شكل قبيح وبركان ثائر.. 6 أسباب غريبة لفشل الصفقات الكروية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من الأمور الشائعة في كرة القدم أن تفشل الأندية في إتمام الصفقات، وفي بعض الأحيان يتم إجهاض تلك الصفقات لأسباب غريبة.

أحيانا تتعلل إدارات الأندية بمبررات غاية في الغرابة، من أجل صرف النظر عن التعاقد مع لاعبين بعينهم، وغالبا تكون أسباب لا علاقة لها إطلاقا بكرة القدم.

وفي السطور التالية تستعرض "العين الرياضية" أغرب الأسباب التي تسببت في فشل ضم اللاعبين.

رأس كبير

شهد فوز ريال مدريد الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1 في كأس السوبر الأوروبي عام 2017 توهجا ملحوظا لنجم الوسط الإسباني فرانشيسكو إيسكو لاعب الفريق الملكي.

وبعد المباراة كشفت عدة صحف بريطانية عن أن إيسكو، الذي سجل هدف فوز ريال مدريد وحصل على جائزة رجل المباراة، كان قريبا من الانتقال إلى قبل رحيله إلى الريال في 2013، لكن إدارة "الشياطين الحمر" رفضته لأن "رأسه كبير".

إدارة مانشستر يونايتد كانت ترى أن كبر حجم رأس لاعب الوسط الإسباني له علاقة ببطء حركته، ولهذا فضلت ألا تتعاقد معه.


شكل قبيح

في عام 2015 ادعت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ريال مدريد رفض التعاقد مع رونالدينيو في 2003 حين كان لاعبا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بسبب "وجهه القبيح"، على حد ادعاء فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، وفقا للصحيفة.

الصحيفة أشارت إلى أن بيريز كان يفضل إبرام ترويجية بضم أحد النجوم البارزين لزيادة شعبية النادي بما ينعكس إيجابيا على خزائن الإيرادات، ولهذا السبب فضّل ضم النجم الإنجليزي الوسيم ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد في العام ذاته، الذي شهد رحيل رونالدينيو إلى الغريم .

وتسبب وجود الساحر البرازيلي في صفوف برشلونة في ترجيح كفة الفريق الكتالوني على غريمه المدريدي في الفترة التي قضاها بإسبانيا (2003-2008)، فيما لم يحقق الريال النجاحات المأمولة مع فريقه المدجج بالنجوم، والذي عرف باسم "الجالاكتيكوس".


عاصفة بركانية

بعد تألقه مع ليخ بوزنان البولندي، جذب روبرت ليفاندوفسكي، نجم هجوم بايرن ميونيخ الألمامني حاليا، الأنظار إليه ليصبح هدفا لعدد من الأندية الأوروبية، وبالفعل كان على بعد خطوة من الرحيل صوب بلاكبيرن روفرز الإنجليزي في عام 2010.

وبالفعل كان مقررا أن يخوض ليفاندوفسكي رحلة جوية إلى ، لكن سحب الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان إيافيالايوكل في اسكتلندا أوقف جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة، وهو ما تسبب في تعثر الصفقة.


هداف انطوائي

قالت صحيفة "آس" الإسبانية في عام 2018 إن ريال مدريد رفض فكرة التعاقد مع هاري كين، نجم هجوم توتنهام، بسبب طبيعته الشخصية.

وحسب ما ذكرته الصحيفة المدريدية، فإن إدارة ريال مدريد إن الهداف الإنجليزي المتألق شخص "انطوائي"، ولن يتمكن من التأقلم بسهولة في إسبانيا.


تصرفات مريبة

صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت إن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، كان مطلوبا في برشلونة عام 2008، قبل عام واحد من رحيله إلى الريال، وذلك بناء على طلب بيب جوارديولا مدرب البارسا حينها.

وأشارت الصحيفة إلى أن تكسيكي بيجرستين، المدير الرياضي لبرشلونة في ذلك الوقت، اتجه إلى فرنسا لمقابلة بنزيما والتفاوض معه بخصوص ضمه للبارسا، لكنه لم يكن مرتاحا للطريقة التي يتصرف بها المهاجم الفرنسي وكذلك كان لديه علامات استفهامات على الأشخاص الذين يصادقهم.

طريقة غريبة للركض

السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد، كشف عن اقترابه من ضم جوردان هندرسون، قائد الغريم حاليا، حين كان لاعبا في صفوف سندرلاند قبل انتقاله إلى الليفر، لكنه تراجع عن إتمام الصفقة بسبب طريقة ركض لاعب الوسط الإنجليزي.

وقال فيرجسون في سيرته الذاتية:"لاحظنا أن هندرسون يركض من ركبتيه مع ظهر مستقيم، بينما يركض اللاعب الطبيعي في كرة القدم الحديثة من الفخذين، اعتقدنا أن طريقة مشيه وركضه ستسبب له الكثير من المشاكل في حياته المهنية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة