"مؤامرة بيل جيتس" تهدد مشاركة إنجلترا في كأس العالم

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه منتخب إنجلترا أزمة قد تتسبب في حرمانه من المشاركة في كأس العالم قطر ، متعلقة بلقاح فيروس المستجد (كوفيد-19).

منتخب "الأسود الثلاثة" وصيف أوروبا، قادر على حسم تأهله لكأس العالم الشهر الحالي، حين يواجه كلا من أندورا والمجر في تصفيات مونديال 2022.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي مجموعته في تصفيات كأس العالم بـ16 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ألبانيا الوصيف، بعد مرور 6 جولات، علما بأن الفوز في المباراتين المقبلتين يجعله يضمن رسمياً التأهل للمونديال.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها إن هناك تمردا داخل كتيبة منتخب إنجلترا ضد الحصول على لقاح كورونا لأسباب مختلفة.

وبحسب الصحيفة فإن هناك 5 لاعبين من منتخب إنجلترا يرفضون الحصول على لقاح كورونا، منهم 3 من الذين كان لهم دور بارز في فوز الفريق بفضية كأس أمم أوروبا "يورو ".

ولا تأتي فكرة رفض الحصول على اللقاح بناء على أسباب قوية بل بالعكس، منها ادعاء أحدهم بأنه صغير ولن يتعرض للضرر من الفيروس، رغم إصابة عدد من اللاعبين الصغار في السن بالوباء نفسه.

وقال مصدر مقرب من نجوم إنجلترا للصحيفة: "غرف خلع الملابس ومجموعات واتس آب، غارقة في الإيمان بنظريات المؤامرة، والتي تم خداع العديد من اللاعبين الكبار بها بحجج وأساطير واهية عبر الإنترنت".

من جانبه شدد المصدر على أن "قطر لن تتهاون أو تسمح بدخول لاعبين أو جماهير غير حاصلين على لقاح كورونا".

المسألة وصلت للمسؤولين في بالفعل، وعلّق عليها نايجل هدلستون الرياضة قائلاً: "إنه لأمر مخيب للآمال أن نسمع بعض لاعبي كرة القدم يرفضون التطعيم، هذا سببه المعلومات المضللة عبر الإنترنت".

جونثان فان نائب وزير الصحة في بريطانيا قام بإعداد للرد على ما وصفه بـ"خرافات اللقاح" قام بتوزيعها على كافة اللاعبين عبر فيديو.

طبيب في أحد أندية إنجلترا، دون ذكر اسمه، أعرب عن دهشته من رفض بعض اللاعبين للقاح بقوله: "أحد اللاعبين الكبار قال لي إنه لا يريد اللقاح ويمكنه تعزيز مناعته عبر تناول الفيتامينات، بينما يرى آخرون أن التطعيم سيتسبب في إصابتهم بالعقم، وأن هذا جزء من مؤامرة يشارك فيها بيل جيتس (المبرمج ورجل الأعمال الشهير)، وأن الوباء مجرد دعابة".

يذكر أن فيروس كورونا المستجد بدأ في الانتشار في أوروبا خلال مارس/آذار من العام الماضي، وما زال يلقي بضحاياه وأضراره على كرة القدم العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة