هداف الدوري الإنجليزي الأفريقي.. خطوة وحيدة تفصل عن

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بات المصري ، نجم ، على بعد خطوة وحيدة من كتابة التاريخ، والحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي الأفريقي.

وسجل محمد صلاح قاد به ليفربول للتقدم على مانشستر سيتي 2-1، قبل أن يدرك الفريق السماوي التعادل، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد، في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهدف جاء بطريقة مميزة، حيث نجح محمد صلاح في مراوغة عددا من لاعبي مانشستر سيتي بطريقة استثنائية، قبل أن يُسكن الكرة في شباك الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس.

ولم يكن هذا السبب هو الوحيد الذي جعل محمد صلاح استثنائيا، ولكنه كان كذلك بعدما بات اللاعب المصري على بعد خطوة وحيدة من معادلة الإيفواري ديدييه دروجبا، أسطورة ، في عدد أهدافه بالدوري الإنجليزي.

وكان الهدف الذي سجله محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي هو رقم 103 له، على مدار مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون على بعد هدف من دروجبا.

اللاعب الإيفواري هو أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 104 أهداف، سجلها جميعا مع تشيلسي بين عامي 2004 و2012، وبين عامي 2014 و2015.

في المقابل، سجل صلاح أهدافه الـ103 في الدوري الإنجليزي مع فريقين، بواقع هدفين مع تشيلسي، بالإضافة إلى 101 هدفا مع ليفربول.

المباراة شهدت أيضا تسجيل السنغالي ساديو ماني لهدف ليفربول الأول من صناعة محمد صلاح نفسه، ليواصل مطاردة دروجبا وصلاح على عرش جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ من اللاعبين الأفارقة.

وبهدفه في شباك مانشستر سيتي، وصل ماني إلى 99 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 21 هدفا مع فريقه السابق ساوثهامبتون، و78 هدفا مع ليفربول.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الأفارقة عبر التاريخ

  • الإيفواري ديدييه دروجبا - 104 أهداف
  • المصري محمد صلاح - 103 أهداف
  • السنغالي ساديو ماني - 99 هدفا
  • التوجولي إيمانويل أديبايور - 97 هدفا
  • النيجيري ياكوبو - 95 هدفا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة