من لـ حجازي.. رباعي المحترف يواصل الإبداع بـأهداف وأسيستات

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد هذه الأيام تألق نجومنا المصريين المحترفين، مع أنديتهم، في المباريات التي شاركوا بها، سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها، وذلك قبل أيام من مواجهتين مرتقبتين لمنتخب أمام في تصفيات إفريقيا لكأس العالم، المقرر لهما يومي 8 و11 أكتوبر الجاري.

وأثار النجم المصري محمد صلاح إعجاب جماهير البريمرليج ومحبي كرة القدم بشكل عام، بأدائه في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحمد حجازي تألق كذلك مع فريقه اتحاد في ديربي جدة أمام الأهلي بمنافسات الدوري السعودي.

وعمر مرموش وضع بصمته لصالح فريقه شتوتجارت أمام هوفنهايم في مواجهات الدوري الألماني.

كما قدّم مصطفى محمد ظهورًا مميزًا في مباراة فريقه جالطة سراي أمام ريزة سبور بالدوري التركي.

في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

شارك محمد صلاح أساسيًا، وصنع هدف التقدم لليفربول والذي سجله زميله ساديو ماني، وأضاف الهدف الثاني في شباك مانشستر سيتي، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

حسب شبكة "هوسكورد" العالمية، حصل محمد صلاح على أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين، في المباراة بلغ 9/10.

استحوذ صلاح على الكرة بنسبة 2.1 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 84%، وفاز في المراوغات 5 مرات، والصراعات الهوائية مرة واحدة، وسدد 3 تسديدات، واحدة تجاه المرمى، واثنتان تم اعتراضهما من جانب الخصم وفقد الاستحواذ على كرته مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول بعد تألق محمد صلاح أمام مانشستر سيتي: الأجدر بالكرة الذهبية.. ودعونا نساعدكم بـ"صندوق" لتجديد عقده! 

هدف وأسيست في ملخص لمسات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

تصريحات محمد صلاح بعد تعادل ليفربول أمام مانشستر سيتي

صرّح صلاح: "أعتقد أن هدفي سيكون مميزًا أكثر إذا فزنا به بالمباراة، هذا ما هو عليه الأمر، إنه هدف جيد، لا يوجد أكثر من ذلك لقوله، إنه لأمر مؤسف أن ذلك الهدف لم يحقق لنا الفوز، يجب أن أشاهده مرة أخرى، ولكن أعتقد أنه كان هدفًا جيدًا".

وتابع: "من العدل أن نقول إن التعادل عادلة بالفعل، كانت لدى مانشستر سيتي فرصًا كثيرة، كنت أتمنى أن أقول أن تلك النتيجة ليست عادلة، ولكن من العدل أن أقول نعم، عادلة".

وبشأن صناعة الهدف لساديو ماني، أفاد: " نتدرب كثيرًا على هذا النوع من الأهداف، أحيانًا تؤتي ثمارها وأحيانًا لا، المباراة كانت صعبة لأن مانشستر سيتي يحتفظ بالكرة كثيرًا، لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني، على الأقل عندما عانينا كانت النتيجة 0-0، تحدثنا في غرفة الملابس بين الشوطين ثم لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني".

ومدربه يورجن كلوب، علّق قائلاً: "إذا سجل ليو أو رونالدو هذا الهدف (هدف محمد صلاح)، لتحدث عنهما العالم وقال (نعم)، لأنهما من الطراز العالمي، وصلاح أيضًا أحد أفضل اللاعبين في العالم، هكذا هو الأمر".

وأكد مدرب ليفربول: "ليس هذا هو الهدف الأول الذي يسجله محمد صلاح بتلك الطريقة، أعتقد أنه ضد نابولي وتوتنهام سجل هدفين متشابهين، لكنه من الطراز العالمي البحت، يا له من لاعب، لقد صنع محمد صلاح الهدف الأول أيضًا لـ ساديو ماني، كان رائعًا كذلك".

مصطفى محمد في مباراة جالطة سراي وريزة سبور

مصطفى محمد لعب أساسيًا وسجل هدفين في انتصار جالطة سراي على ريزة سبور بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد، بالجولة التاسعة من الدوري التركي.

وحصل مصطفى على تقييم 7.9/ 10؛ وهو ثاني أعلى تقييم بين زملائه بعد عمر بيرم والذي حصل على 8.5/10.

وسدد الأناكوندا 4 تسديدات على المرمى، 2 في المرمى وواحدة خارجه، و2 اعترضهما الدفاع، كما أهدر فرصة واحدة كبيرة.

كما لمس مصطفى محمد الكرة 41 مرة، ودقة تمريراته بـلغت نسبتها 72%، وفاز في (4) من (9) بالارتقاءات الهوائية و(1) من (4) بالمواجهات الأرضية، وارتكب خطأ واحدًا وتمت عرقلته مرة واحدة.

أهداف مصطفى محمد في مباراة جالطة سراي وريزة سبور

تصريحات مصطفى محمد بعد هدفيه في مباراة جالطة سراي وريزة سبور

قال صاحب الـ 23 عامًا: "أولاً وقبل كل شيء، أود أن أشكر مدربنا، لقد سجلت هدفين اليوم، ولكن كان الأمر أكثر أهمية هو أن يفوز فريقي، هدفنا اليوم كان أن يتمكن جالطة سراي من الفوز، ولم نكن نفكر ألا في الثلاث نقاط، ونجحنا في الحصول عليها وحققنا نتيجة جيدة".

واستطرد: "لقد بذلت قصارى جهدي لتسجيل الأهداف مرة أخرى، أشكر الله، أحاول دائمًا بذل قصارى جهدي، أتدرب كثيرًا، مدربي يساعدني كثيرًا، والآن عدت إلى الميدان".

عمر مرموش في مباراة شتوتجارت وهوفنهايم

ساهم مرموش في فوز شتوتجارت على هوفنهايم، في الدوري الألماني بالجولة السابعة، وقد شارك أساسيًا في المواجهة.

وصنع مرموش الهدف الأول لشتوتجارت بعرضية متقنة وصلت لزميله أوليفر كيمبف الذي سجل الهدف من رأسية.

حصل مرموش على تقييم 7.3 / 10، وبلغ إجمالي الدقائق التي لعبها 76 دقيقة، ساهم بتمريرة حاسمة، وسدد تسديدتين خارج المرمى.

ولمسات الكرة بلغت 43 لمسة، بدقة تمرير (43.5%)، وخلق 3 فرص، ولعب 6 عرضيات بينها 3 دقيقة، ولعب مرموش كرة طولية واحدة، وفاز في الارتقاءات الهوائية 3 مرات.

ونشر مرموش عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، صورة له من المباراة وكتب: "طرق الفوز".

أحمد حجازي في مباراة اتحاد جدة والأهلي

قاد حجازي فريقه اتحاد جدة للفوز بالديربي أمام الأهلي، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80، حيث انتهت المباراة بفوز فريقه بهدفين دون رد.

وحصل حجازي على تقييم 8.1/ 10، وبلغت لمساته للكرة 49 لمسة، ووصلت دقة التمرير إلى (86%)، وخلق فرصًا مرتين، ولعب 9 كرات طولية، 5 منها دقيقة.

وفاز في المواجهات الأرضية مرة واحدة، والارتقاءات الهوائية فاز بمرتين من أصل 4، خسر الاستحواذ 6 مرات، وسدد على المرمى مرتين، ومرة خارج المرمى.

هدف أحمد حجازي في مرمي الأهلي بالدوري السعودي

تصريحات حجازي بعد فوز اتحاد جدة على الأهلي في الديربي 

وفي تصريحاته عقب المواجهة قال حجازي: "كنا نحتاج الثلاث نقاط بأي طريقة لأننا أضعنا نقطتين المباراة الماضية، واليوم أدائنا بالشوط الثاني كان أفضل، والشوط الأول كان الخصم أفضل، ولكن بين الشوطين عرفنا نقاط قوتنا والضعف ولعبنا بشكل جيد". 

وأضاف: "كنا نريد الفوز على الأهلي خاصة ونحن نعلم أن فرحة الجماهير ستكون مضاعفة بعد عودة اللعب على ملعبنا، اتحاد جدة لديه هدف كبير منذ بداية ، سنعمل عليه وإن شاء الله نحقق أهدافنا، وأهدي هدفي اليوم لأبنائي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة