مبخوت ينافس السومة.. أغلى 10 لاعبين عرب في قارة آسيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يضم الدوريان الإماراتي والسعودي مجموعة من أفضل اللاعبين في آسيا، لكن ماذا عن قائمة أغلى النجوم العرب في القارة؟

وتشهد قائمة أغلى 10 لاعبين عرب في قارة آسيا من حيث القيمة السوقية حضورا كبيرا للاعبي الدوري الإماراتي ونظيره بالإضافة إلى القطري.

وتضم القائمة 5 لاعبين من الدوري السعودي و3 من الدوري الإماراتي و2 من الدوري القطري، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأمور السوقية للاعبي كرة القدم.

ويتصدر السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي السعودي قائمة أغلى اللاعبين العرب من حيث القيمة السوقية بـ5 ملايين يورو.

السومة قدم الكثير لفريق الأهلي منذ انتقاله للفريق من القادسية الكويتي عام 2014 حيث توج 3 مرات هدافاً لدوري المحترفين السعودي وقاد الفريق للقب الدوري عام 2016 لأول مرة منذ 1984.

في المركز الثاني يأتي الإماراتي علي مبخوت لاعب الجزيرة الإماراتي بـ4 ملايين.

علي مبخوت سجل 174 هدفاً مع الجزيرة في الدوري الإماراتي ليصبح على بعد هدف واحد من الأسطورة فهد خميس أفضل هداف في تاريخ البطولة.


لاعب السد القطري أكرم عفيفي يحل ثالثاً بقيمة سوقية تبلغ 3.7 مليون يورو.

ويحل خلفان مبارك لاعب الجزيرة الإماراتي رابعا بقيمة 3.5 مليون يورو، وبعده السعودي سالم الدوسري لاعب فريق الهلال بـ3.2 مليون يورو.

الإماراتي فابيو ليما لاعب فريق الوصل الإماراتي يحل سادساً بقيمة سوقية 3 ملايين يورو, ومعه المعز علي لاعب الدحيل القطري.

المركز الثامن من نصيب السعودي محمد كانو لاعب الهلال بـ2.8 مليون يورو، ثم لاعب النصر سلطان الغنام بـ2.7 مليون يورو، وأخيراً في المركز العاشر يأتي محمد البريك لاعب الهلال بـ2.5 مليون يورو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة