خبيران في الاقتصاد يوضحان كيف سيتضرر تجاريًا حال رحيل

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يرى خبير اقتصادي في شركة "KPMG" الهولندية، أحد أكبر الشركات المتخصصة في المحاسبة في العالم، أندريا سارتوري، أنه من الممكن أن يؤثر رحيل ، عن تجاريًا من خلال أرقامه في المواسم الأربع الأخيرة.

ويعد مستقبل محمد صلاح مع ليفربول أحد أهم الموضوعات المطروحة للمناقشة عبر الصحافة الإنجليزية والعالمية، مع اقتراب عقد الفرعون المصري على الانتهاء في يونيو 2023.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، يطلب محمد صلاح الحصول على راتب أسبوعي كبير يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني ليكون الأعلى أجرًا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أن صحيفة "إندبندنت" قد كذبت هذه التقارير وأفادت بأن اللاعب يريد فقط رفع راتبه من 200 ألف جنيه إسترليني إلى مبلغ يتراوح ما بين 300 ألف و380 ألف.

وضح سارتوري وجهة نظره في تصريحات لشبكة "ليفربول إيكو" البريطانية، وقال: "محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي، لكن في كرة القدم ربما لا يوجد سوى أربعة لاعبين من المؤكد أن يؤثروا تجاريًا على أنديتهم وهم كريستيانو رونالدو، ليونيل ، نيمار وكيليان مبابي".

محمد صلاح

وأضاف: "بشكل غير مباشر، رحيل محمد صلاح قد يضر بالنادي، إذا تدهور الأداء في المباريات إلى مغادرته، كان اللاعب هدافًا لنادي ليفربول في السنوات الأربع التي لعب فيهم داخل أنفيلد، رغم أنه بالتأكيد، سيفكر النادي في التعاقد مع بديل قوي في السنوات المقبلة".

وتابع: "يمكن أن يكون تأثير محمد صلاح تجاريًا على نادي ليفربول، نظرًا لزيادة نسبة متابعيه وقيمة علامته التجارية من قيمة الصفقات التجارية للرعاة المحتملين، مما يساعد النادي على الاستفادة من الأسواق الخارجية عن إنجلترا، كما يحدث في اتفاقية نادي ليفربول مع شركة ".

وواصل تصريحاته: "وجود محمد صلاح على أرض الملعب له أهمية بالنسبة لنادي ليفربول، لأنه في موسمه الأول ضمن لهم التواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي موسمه الثاني نجح في مساعدة الفريق للفوز باللقب، بجانب الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وزادت شعبية ليفربول في جميع أنحاء العالم".

واستمر: "محمد صلاح يمتلك 73 مليون متابع عبر 6 منصات عبر وسائل التواصل الاجتماعي (، تويتر، إنستجرام، تيك توك، ، ويبو)، وهو بالتأكيد أقل من كريستيانو رونالدو 596 مليون، ليونيل ميسي 376 مليون، نيمار 311 مليون، لكن على الرغم من ابتعاده عنهم لا يزال أحد أكثر اللاعبين شهرة من حيث عدد المتابعين في العالم (المركز الخامس عشر)، لأن تألقه من أفضل دوري في العالم، الدوري الإنجليزي الممتاز، كذلك كونه أكثر لاعب إفريقي متابعة في العالم وهو ما يؤكد التفاف القارة السمراء حوله".

رونالدو وميسي ومبابي

اقرأ أيضًا.. سكاي: باريس سان جيرمان فكر في محمد صلاح خلال الصيف الماضي

وتواصلت الشبكة البريطانية مع مؤلف كتاب "Done Deal"، دانيال جي، وقال: "عندما يدرس أحد الرعاة التعاون مع نادٍ لكرة القدم، فإنه يبحث عن السمعة واللاعبين المميزين الذين يمتلكهم النادي لزيادة أسهمهم في أسواق مختلفة عما يعرضون بهم منتجاتهم".

وأكمل: "في حالة محمد صلاح، لنفترض أن العلامة التجارية أو الراعي يريد فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالنسبة للنادي، وجود لاعب لديه شعبية كبيرة سيزيد من انتشارهم هناك لأنه قيمة كبيرة للشراكة مع ليفربول".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة