ممثل الأمم المتحدة لـ"المناخ الدولى": لديها قدرات كبيرة فى المتجددة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال نايجل توبنج، ممثل رفيع المستوى للأمم المتحدة من أجل مؤتمر المناخ الدولي، إن الدولة المصرية لديها إمكانيات وقدرات كبيرة في قطاع المتجددة، مشيرا إلى التقائه بعدد من الوزراء والمسئولين وأبدى انبهاره بالاهتمام الكبير لديهم بقضايا الطاقة والمناخ.

أضاف نايجل توبنج، في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذى يذاع عبر dmc، أن ستستضيف المؤتمر للعام المقبل وهو يشعر بحماس كبير حيال هذا الأمر، مردفا: "أكثر من 100 من قادة العالم أكدوا حضورهم للمؤتمر ولكن أعتقد أن الرقم سيكون 120 أو 124 شخصا سيحضروا العام المقبل".

وأوضح ممثل الأمم المتحدة من أجل مؤتمر المناخ الدولي، أنه سيجرى طرح العديد من القضايا خلال مؤتمر المناخ الدولى بمشاركة الدول والمستثمرين، مشيرا إلى ضرورة الوصول إلى "صفر" انبعاثات كربونية خلال عام 2050، قائلا: "علينا أن نبحث عن مصادر بديلة للطاقة وفي المقدمة الطاقة المتجددة".

وتابع: "كثيرا من الشركات بدأت تتجه لإنتاج الكهربائية وهذا يساعد على مواجهة التغيرات المناخية، وهناك خطة للحفاظ على الأراضى الزراعية ومساعدة الدول النامية في قضايا تغير المناخ، ونعمل للاستثمار في الاقتصاد الأخضر وهذا يدعم عملية التنمية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة