الزوجات يهدرن الإنجازات.. مشهد متكرر يهدد مسيرة الأهلي المصري

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الأخيرة تطورات متصاعدة في مسألة تجديد عقد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري.

وينتهي تعاقد موسيماني مع الأهلي بنهاية المقبل، غير أن تقارير صحفية أشارت إلى وجود أزمة في مسألة التجديد خلال الساعات الأخيرة، بسبب الاختلاف على عدة بنود.

بداية الأزمة

الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي المصري السابق، كشف عن بعض الكواليس التي تتعلق بأزمة التجديد بين النادي الأحمر وموسيماني، حيث كشف أن زوجته تلعب دورا رئيسيا فيها، إذ أنها هي من تتولى ملف التجديد.

وأشار شوبير إلى أن الأزمة بدأت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عندما وقع محمود الخطيب، رئيس الأهلي، غرامة مالية قدرها 300 ألف جنيه مصري على جميع لاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الفني بقيادة موسيماني بسبب خسارة كأس السوبر المصري، وهو ما أثار قلق المدرب الجنوب أفريقي.


وأوضح الإعلامي المصري الشهير أن زوجة موسيماني طلبت تجديد التعاقد مبكرا، رغم نهايته في الموسم المقبل، وأشارت إلى أن المدرب يمتلك بعض العروض من المنطقة العربية، حال رفض النادي الأحمر التجديد.

وطلبت زوجة المدرب الجنوب أفريقي، وفقا للمصدر نفسه، زيادة راتب موسيماني في الموسم الجديد، بالإضافة إلى زيادته في العقد الجديد والذي يمتد لموسمين، مع وضع شرط جزائي بنصف قيمة عقده حال إقالته.

الزوجات يهدرن الإنجازات

ولم تكن تلك الأزمة هي الأولى التي يعاني منها الأهلي في السنوات الأخيرة بسبب زوجات المدربين، حيث عانى من نفس الأزمة قبل نحو عام من الآن.

ويتعلق الأمر بالسويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق، الذي رحل بنهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ليحل موسيماني بدلا منه.

وكان السبب الرئيسي لرحيل فايلر في تلك الفترة هو رفض زوجته لتجديد تعاقده مع الأهلي، بسبب عدم رغبتها في البقاء في ، وفقا لما أكدته عدة تقارير صحفية.

وتعاقد الأهلي مع موسيماني بدلا من فايلر، ليكون الجنوب أفريقي قريبا من الرحيل بسيناريو مشابه.


إهدار العادة التاريخية

الحادثتان أهدرتا عادة تاريخية في الأهلي، تنص على احتفاظ النادي بالمدربين الذين يحققون معه النجاحات لفترات طويلة.

فايلر رحل عن الأهلي بعد نحو موسم من تعيينه، نجح خلاله في قيادة الفريق للفوز ببطولة كأس السوبر المصري، وقطع الشوط الأكبر نحو التتويج بلقب الدوري المصري، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أما موسيماني، فقد كتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الأهلي، بعدما قاد الفريق للحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا لموسمين متتاليين، بالإضافة إلى لقبي كأس مصر وكأس السوبر الأفريقي 2020.

وحال رحيله، سيكون موسيماني هو المدرب الثاني على التوالي الذي يرحل عن الأهلي لأسباب غير فنية بعد فايلر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة