الشباب والرياضة المصري يطلق مبادرة "إيجي فيت" لنشر رياضة الممارسة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، بطولة الجائزة الكبري التي ينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية "ستريت وورك أوت"، برئاسة إسلام قرطام، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، فى إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتضمنت البطولة 3 فئات للمنافسة، الأولى بطولة الـ"Power"   ، وبطولة الـ"Strength"  ، وبطولة الـ"Free Style" بمشاركة 20 فريق.ونظم الاتحاد احتفالية كبرى تضمنت فعاليتها ندوة عن حرب أكتوبر بمشاركة عدد من الرياضيين وأبطال حرب أكتوبر، بحضور اللواء فكري صالح، عميد المدربين المصريين.

وتم تكريم البعثة المصرية المشاركة في بطولة العالم بروسيا، والتي نجحت في تحقيق إنجار تاريخي، بتحقيق اللاعب أحمد جمال المركز الثاني على مستوي العالم في فئة الـ"Strength"  ، واللاعب مازن أحمد المركز الرابع على مستوي العالم في فئة "Free Style". ، واللاعب أشرف جمال المركز السادس على مستوي العالم في فئة ال "Power" ، واللاعب عبدالرحمن ممدوح المركز الحادي عشر على مستوي العالم في فئة ال "Free Style"

كما تم تكريم مجلس شعبة التصوير الصحفي بنقابة الصحفيين، المصور الصحفي حسام دياب، والمصور الصحفي أسامة عبدالنبي، والمصور الصحفي مجدي إبراهيم.

والفائزين في مسابقة أفضل صورة للعاصمة الإدارية، المصور الصحفي أحمد عجمي عبدالغني، الفائز بالمركز الأول، وفى المركز الثاني مناصفًا المصور الصحفي محمد خالد، والمصور الصحفي محمد كمال، والمركز الثالث، المصور الصحفي سليمان العطيفي.

والفائزين فى مسابقة أفضل صورة لبطولة "ستريت وورك أوت"، المصور الصحفي محمد حسام الدين، الفائز بالمركز الأول، وفى المركز الثاني مناصفًا، المصور الصحفي محمود خالد، والمصورة الصحفية شروق غنيم، وفى المركز الثالث المصور الصحفي محمود الخواص.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي أن حرب أكتوبر وذكراها الخالدة، ستظل ملهمة بأنه لا يوكد مستحيل أمام المصريين.

وأضاف خلال كلمته، أن حديث أبطال نصر أكتوبر العظيم عن بطولاتهم وسعيهم للشهادة كما أشار اللواء فكري صالح، يجعلنا جميعنا نشعر بالفخر لما تحقق، مؤكدًا أن ما تشهده من من طفره عظيمة في كافة المجالات والدعم الكبير الذي يلقاه الرياضيين والشباب المصري من  الرئيس عبدالفتاح ، حافزًا دائمًا لتحقيق البطولات والإنجازات.

وأبدي الوزير سعادته بالنجاحات الكبيرة التي يحققها اتحاد "ستريت وورك أوت"، ونجاحه في جذب اهتمام آلاف من الشباب المصري أمر جيد للغاية، خاصة أنه يسعي لبناء الأجسام المصرية، وزيادة نسبة ممارسة الرياضة، وهو ما يتماشا مع سياسة الدولة، وأعرب عن أمه في نشر رياضة "ستريت وورك أوت" في كافة الحدائق ومراكز الشباب.

وأطلق وزير الرياضة خلال المؤتمر، مبادرة "إيجي فيت"، لنشر زيادة الممارسة وأهمية ممارسة الرياضة بين أفراد الأسرة المصري بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، سعادته بما حققته بعثة "ستريت وورك أوت" إنجازات في بطولة العالم.

ومن جانبه أكد اسلام قرطام أن رياضات الشارع واللياقة التنافسية تشهد طفرة كبيرة ويتم تنظيم سلسلة من البطولات مشيرًا إلي أن عقب بطولة القاهرة الكبرى سيتم تنظيم بطولة عالم فى اللياقة التنافسية لأول مرة فى مصر بمشاركة 40 دولة وذلك بنادى النادي العاصمة الادارية، وشدد على أن مجلس الإدارة يسعى لنشر ثقافة الممارسة لكافة فئات الشعب المصرى من خلال خطة طموحة سيتم الإعلان عن تفاصيلها الفترة المقبلة فى مؤتمر صحفى موسع .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

القاهرة وموسكو تعززان تعاونهما من بوابة الفاعليات الشبابية

وزير الشباب يستمع لمقترحات طلاب الجامعات المتدربين بنادي العاصمة الإدارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة