بين وتوسكر في دوري ابطال افريقيا «الأبيض إلى المجموعات»

ميركاتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرف على مباراة اليوم بين الزمالك المصري وتوسكر الكيني في إياب الدور الثاني ببطولة دوري ابطال افريقيا، ضمن مباريات الجمعة 22-10-2021.

كرر نادي فوزه على توسكر بنتيجة (4-0) في إياب الدور الثاني ببطولة دوري ابطال افريقيا، بعد الفوز ذهابًا بهدفٍ دون رد، ليتأهل إلى دور المجموعات بخماسية نظيفة بمجموع المباراتين.

وسجل أهداف الزمالك أمام توسكر ، يوسف أوباما ثنائية في الدقيقتين (11) و(74)، وسيف الدين الجزيري في الدقيقة (19)، وأشرف بن شرقي في الدقيقة (72).

دخل نادي الزمالك اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد أبو جبل، حمزة المثلوثي، محمود الونش، محمود علاء، أحمد فتوح؛ طارق حامد، إمام عاشور؛ أشرف بن شرقي، أوباما، زيزو، سيف الدين الجزيري.

وضغط نادي الزمالك على توسكر منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما انفرد أحمد فتوح بالمرمى من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى سيف الدين الجزيري ولكنها مرت من الأخير وأبعدها الدفاع.

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة (11) عن طريق يوسف أوباما بعدما استغل كرة عائدة من الحارس ضربها رأسية مرت أعلى من الجميع واستقرت داخل الشباك.

وخطف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني لنادي الزمالك في الدقيقة (19)، حين تلقى أحمد سيد زيزو كرة على الجهة اليمنى أرسلها عرضية متقنة على رأس المهاجم التونسي الذي سددها في المرمى.

وخرج نادي توسكر من مناطقه في محاولة لتقليص النتيجة، ولكنه وجد صعوبة في الوصول لمرمى محمد أبو جبل في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لرجال باتريس كارتيرون.

وهدد طارق حامد مرمى توسكر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى من العارضة في الدقيقة (31)، كما سدد إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة (34)، ارتطمت في الدفاع وخرجت إلى الركنية.

وفي الدقيقة (43) أرسل سيف الدين الجزيري كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل أحمد سيد زيزو في ترويضها لتمر بسلام على دفاعات توسكر، وينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0) للفارس الأبيض.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بنوايا هجومية واضحة لمضاعفة النتيجة، وصنع فرصته الأولى من عرضية أرسلها الجزيري في الدقيقة (56)، وجدت بنشرقي الذي سددها من لمسة واحدة ولكن وصلت سهلة في يد الحارس.

وقاد البديل محمود شيكابالا هجمة مرتدة رائعة لنادي الزمالك في الدقيقة (72) من الجهة اليمنى، ومرر كرة إلى أوباما الذي راوغ الحارس، ومررها إلى أشرف بن شرقي الذي سجل في الشباك الخالية.

واحرز يوسف أوباما الهدف الشخصي الثاني والرابع للفارس الأبيض في الدقيقة (74)، حينما تقدم أحمد سيد زيزو من الجهة اليمنى وأرسل عرضية قابلها أوباما بلمسة في المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني دون جديد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك على توسكر بأربعة دون رد وبنتيجة (5-0) بمجموع المباراتين، ليتأهل إلى دور المجموعات.

اقرأ ايضًا..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ميركاتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ميركاتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة