4 أرقام قياسية تنتظر تحطيمها في موسم 2021 / بالدوري المصري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تترقب الأندية الـ18 المشاركة في بطولة الدورى الممتاز المقبل، منافسات مثيرة مع انطلاق المسابقة يوم 25 أكتوبر المقبل، وتسعى الأندية لكسر سيطرة الأرقام القياسية والتي يصب معظمها في صالح الأهلى.

 

ويملك المارد الأحمر أرقام قياسية صعب تحطيمها مثل عدد مرات التتويج بالدوري حيث يملك في خزينته 42 لقابا مقابل 13 للووصيف نادي ، لكن هناك أرقاما أخرى يمكن تحطيمها في الموسم الجديد.

 

وضعت رابطة الأندية، بندا فى لائحة الموسم الجديد يمنع التلاعب فى نتائج مباريات الدورى الجديد الذى ينطلق يوم 25 أكتوبر الجارى، وتضمنت اللائحة أن أى ناد يثبت تورطه فى التلاعب بنتائج مباريات الدورى، بهدف تحقيق مصلحة له، يقوم مجلس إدارة رابطة الأندية بتوقيع الجزاء المناسب عليه، الذى قد يصل لحد رفع اسمه من مسابقات الرابطة مع إمكانية حرمان أى مسئول بالنادى يثبت تورطه فى الحرمان لفترة مؤقتة أو مدى الحياة من ممارسة أى نشاط رياضى.

 

كما وضعت رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب، عددا من الشروط لحضور الجماهير مباريات الدورى الجديد، أهمها الحصول على التطعيم ضد فيروس ، وأعلن أحمد دياب مؤخرا حضور الجماهير مباريات الدورى الجديد، وتحديدا 2000 مشجع فى كل مباراة، بواقع 1000 مشجع لكل فريق طرفىّ المباراة.

 

السابع يرصد أرقاما قياسية يمكن تحطيمها في الموسم المقبل، وهي كالتالي:


انجاز النقاط للأهلىالأهلي صاحب الرقم القياسي في أكبر عدد نقاط حققه فريق بموسم واحد من الدوري الممتاز وذلك في الموسم الماضي وحصد 89 نقطة، وهو رقم لم يحققه أي فريق آخر قبله.


75 هدفا تنتظر المزيدكما أن النادي الأهلي يحتفظ برقم قياسي آخر يتمثل في كونه أكثر فريق سجلاً أهدافاً في موسم واحد من بطولة الدوري الممتاز، وذلك في موسم 2017 – 2018 وسجل 75 هدفاً.


عدد قياسي من الانتصاراتالأهلي هو أكثر فريق تحقيقاً للانتصارات في موسم واحد بتاريخ بطولة الدوري المصري، حيث نجح في تحقيق 28 انتصاراً خلال موسمي 2017/2018، 2019 / 2020.


اسطورة الشاذلي التهديفيةحسن الشاذلي نجم الترسانة السابق هو صاحب أكثر أهداف في موسم واحد من بطولة الدوري المصري، حيث نال لقب هداف البطولة موسم 1974 / 1975، بعدما سجل مع فريقه 34 هدفاً وهو رقم لا يزال صامداً حتي الآن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة