كيف يفكر كيروش في قائمة لمواجهتي أنجولا والجابون؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد لخوض مباراتي أنجولا والجابون في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم .

ومن المقرر أن يحل ضيفا على نظيره الأنجولي يوم 12 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، قبل أن يستضيف الجابون يوم 16 في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد مرور 4 جولات برصيد 10 نقاط، بينما يحتل منتخب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والجابون المركز الثالث بـ4 نقاط، فيما تتذيل أنجولا المجموعة بـ3 نقاط.

وترصد "العين الرياضية" في السطور التالية كيف يفكر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، في اختياراته للقائمة التي ستخوض المباراتين المقبلتين في التصفيات المؤهلة للمونديال.

المحترفون في قائمة منتخب مصر

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة كيروش على قائمة مبدئية للمحترفين تضم 10 لاعبين، وأرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية خلال الأيام القليلة الماضية إلى أنديتهم من أجل السماح بانضمامهم.

وضمت القائمة كلا من ( الإنجليزي)، أحمد حجازي (الاتحاد )، أحمد حسن كوكا (كونيا سبور التركي)، محمد النني (أرسنال الانجليزي)، (جالطة سراي التركي)، سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي)، عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)، أحمد ياسر ريان (ألطاي سبور التركي)، كريم حافظ (يني مالطيا التركي)، أحمد حمدي (مونتريال الكندي).


ورفض الجهاز الفني الإعلان رسميا عن قائمة المحترفين المبدئية، مفضلا الإعلان عن القائمة النهائية كاملة بما فيها اللاعبون المحليون خلال الأيام القليلة المقبلة عقب مباراة القمة في الدوري المصري بين والأهلي، في الجولة الثالثة للمسابقة، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ومن المنتظر أن يستقر الجهاز الفني علي ضم 6 لاعبين محترفين فقط هم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي وأحمد حسن كوكا ومصطفي محمد وأحمد ياسر ريان، بينما سيتم تحديد مصير عمر مرموش خلال الساعات المقبلة حال تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.

اللاعبون المحليون في قائمة منتخب مصر

يدرس الجهاز الفني للمنتخب المصري إجراء عدة تعديلات على قائمة المحليين الذين سيتم استدعاؤهم لخوض مباراتي أنجولا والجابون.

وسيكون أحمد رفعت جناح فريق فيوتشر أبرز الوجوه التي قد تنضم للمنتخب بعد إشادة كيروش بقدراته وبالمستوى المتميز الذي ظهر عليه في المباراتين السابقتين في الدوري المصري.

كما ازدادت فرصة محمود علاء مدافع الزمالك في العودة لصفوف المنتخب بعد المستويات المتميزة التي قدمها اللاعب في الفترة الماضية مع القلعة البيضاء، وسيكون انضمامه على حساب باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي.


وفي نفس الوقت، دخل أحمد حمدي عبد القادر لاعب الأهلي ضمن حسابات المدير الفني للمنتخب خاصة أنه قدم مستويات متميزة مع الأحمر في الدوري.

ومن المنتظر أن تضم قائمة اللاعبين المحليين كلا من محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع سيكون هناك أكرم توفيق وأحمد فتحي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد أبوالفتوح وأيمن أشرف ومحمد حمدي.

أما خط الوسط فيضم عمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو وعبد الله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وأحمد حمدي عبد القادر.

في حين لن يضم المدير الفني مهاجمين محليين في ظل خروج محمد شريف من حساباته، كما سيستمر محمد مجدي أفشة بنسبة كبيرة خارج القائمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة