عاجل

المديح والغزل والتهاني تنهال على صلاح ابتهاجاً بجائزة «الأفضل»

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل النجم العالمى محمد صلاح لاعب غزو انجلترا وكتابة التاريخ وحصد الجوائز والالقاب الفردية بعدما توج اليوم الأول بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم (FWA) لعام 2022 للمرة الثانية فى تاريخه بعدما حصل عليها سابقا فى عام 2018.. ويشارك فى التصويت الخاص بالجائزة الصحفيون والمذيعون بالمملكة البريطانية المتحدة.
وتفوق صلاح على كل من البلجيكى كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى والانجليزى ديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد بعدما تحصل على نسبة 48% .. ومن المنتظر أن يتسلم الفرعون الجائزة فى حفل عشاء يوم 5 مايو الجارى حسب ما هو مقرر من رابطة الكتاب الإنجليز. وعادل صلاح بحصوله على الجائزة رقم ثنائى ليفربول سابقا كينى دالجليش وجون بارنز بالإضافة إلى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب الحالى ويفصله مرة عن النجم الفرنسى تيرى هنرى الذى توج بالجائزة ثلاث مرات سابقة.
وانهالت التهانى على صلاح عقب تتويجه بالجائزة حيث قدم بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتى التهنئة لصلاح قائلا : كل التهانى لصلاح .. ورد ضاحكا على ما إذا كان يشعر بالضيق من اختيار صلاح : لماذا أشعر بالضيق من فوز صلاح؟ نحن من الأساس لم نكن فى المنافسة .. وعن موقف كيفن دى بروين قال بيب : لقد فاز بها من قبل بالفعل كل التهانى لصلاح.. يورجن يقول أنه يمتلك أفضل حارس وثانى أفضل حارس ومدافع ولاعب وسط ومهاجم لذا من الطبيعى أن يحققوا الجوائز.
فى المقابل أشاد جارود بوين جناح وست هام يونايتد بصلاح قائلا : أعتقد أن صلاح بمثابة معيار اللاعبين الآن هو الأفضل فى الدورى الإنجليزى لقد سجل العديد من الاهداف وترى أنه عندما تسنح له 10 فرص يسجل منها 9 أهداف العمل الذى يقوم به بدون الكرة مُذهل أيضًا .. بينما علق ليفربول على تتويج صلاح
بالجائزة حيث كتب الحساب الرسمى للفريق : تستحقها بجدارة .. كما تصدر صلاح ترند موقع التواصل الاجتماعى تويتر بعد تتويجه بالجائزة .
بينما قال جارى لينكر نجم انجلترا السابق : تهانينا لمحمد صلاح وسامانثا كير على التصويت لهما فى جائزة لاعبى العام.. هما يستحقان تمامًا هذا التقدير، بينما قال الويلزى روبى سافاج لاعب مانشستر يونايتد السابق ان صلاح أظهر أحقيته بالجائزة فى وجود نجوم آخرين على رأسهم المخضرم كريستيانو رونالدو .. وانضمت الجائزة إلى قائمة الجوائز التى حصل عليها الفرعون وهى : جائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا عام 2012 وجائزة أفضل لاعب فى الدورى السويسرى 2013 وجائزة أفضل لاعب عربى من جلوب سوكر عام 2016 وجائزة الأسد الذهبى لأفضل لاعب فى أفريقيا من جريدة المنتخب المغربية فى 2017 .. وجائزة بى بى سى لأفضل لاعب أفريقى فى عامى 2017 و2018 بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب أفريقى من قبل الكاف عامى 2017 و2018 كما تحصل الفرعون على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا موسم 2017 / 2018 من قبل رابطة الدورى الإنجليزى بالإضافة إلى جائزة الحذاء الذهبى لهداف الدورى الإنجليزى موسمى 2017 / 2018 و 2018 / 2019 وجائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018 وغيرها من الجوائز والأرقام التى حققها خلال السنوات الماضية .

قــــــــــد يهمك أيضأ :

جوارديولا يُعلق على فوز محمد صلاح بِجائزة النُقاد الرياضيين

صلاح يفوز بجائزة لاعب العام في إنجلترا من رابطة نقاد كرة القدم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة