صراع هداف بريميرليج.. ماذا ينتظر صلاح وسون ورونالدو قبل جولة الحسم؟

نمبر 1 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتبت- منة عمر:

اشتد الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم (21/22) بعدما اقتحم كريستيانو رونالدو مهاجم القائمة مؤخرا، وبات يزاحم لاعب على صدارة قائمة الهدافين.

ويتصدر قائد منتخب قائمة الهدافين –حتى الآن- برصيد 22 هدفا، يليه رونالدو في المركز الثاني برصيد 17 هدفا متساويا مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام.

الفرعون المصري شارك مع ليفربول في 32 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم (سجل 22 هدفا وصنع 13 تمريرة حاسمة)، بينما شارك رونالدو في 28 مواجهة (سجل 17 وصنع 3 تمريرات حاسمة)، أما سون هيونج-مين فشارك في 30 مباراة (سجل 17 هدفا وصنع 7 تمريرات حسامة).

آخر أهداف صلاح جاءت في مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ30 من منافسات بريميرليج، وسجل “مو” هدفين في فوز الريدز برباعية دون رد، أما آخر أهداف رونالدو فجاءت في مرمى في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

مباراتي توتنهام ونورويتش سيتي هما من أدخلا رونالدو في صراع اللقب، فالبالغ من العمر 37 عاما سجل 9 أهداف فقط قبل هاتين المباراتين.

وأمام توتنهام بالجولة الـ29 قاد رونالدو فريقه للفوز بنتيجة (3-2) بعدما سجل هاتريك، وكرر الأمر ذاته أمام نورويتش سيتي في الجولة الـ33 وسجل 3 أهداف قادت الفريق للفوز بنتيجة (3-2)، تلاها هدفان متتاليان في مرمى أرسنال وتشيلسي -على الترتيب-.

أما بالنسبة لسون، فجاءت آخر أهدافه في مرمى أستون فيلا بالجولة الـ32 حينما سجل هاتريك في فوز سبيرز برباعية دون رد.

4 فرص أمام صلاح

ويتبقى للفرعون المصري 4 مباريات قبل نهاية منافسات بريميرليج (21/22) أمام توتنهام، أستون فيلا، ساوثهامبتون، وولفرهامبتون.

فرصة أقل لرونالدو

أما اللاعب البرتغالي فأمامه 3 مباريات فقط مع فريقه ضد برينتفورد، برايتون وكريستال بالاس.

5 محاولات لسون

الكوري الجنوبي يتبقى له 5 فرص مع فريقه خلال بطولة الدوري الإنجليزي، فالسبيرز سيلتقي مع ، ليفربول، أرسنال، بيرنلي ثم نورويتش سيتي قبل إسدال الستار على موسم بريميرليج الحالي.

اللقب الثالث؟

صلاح على أعتاب تحقيق لقب هداف بريميرليج للمرة الثالثة منذ انتقاله إلى صفوف ليفربول في صيف 2017.

وفي أول مواسمه بقميص الريدز (17/18) نجح الفرعون المصري في تحقيق لقب الهداف برصيد 32 هدفا متفوقا على لاعب توتنهام بهدفين.

وفي موسمه الثاني (18/19)، تقاسم لقب الهداف مع زميله السنغالي ساديو ماني بالإضافة إلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال –في ذلك الوقت-، حيث سجل كل منهم 22 هدفا.

أما في الموسم الثالث (19/20)، فابتعد عن المنافسة بعدما حل في المركز الخامس برصيد 19 هدفا ليترك اللقب لجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الذي سجل 23 هدفا هذا الموسم.

وفي الموسم الماضي (20/21)، خسر صلاح اللقب بفارق هدف وحيد عن هاري كين لاعب توتنهام الذي حسم “الهداف” برصيد 23 هدفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نمبر 1 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نمبر 1 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة