تحليل فورمولا 1.. رقم قياسي لفيراري.. ومركز صادم لهاميلتون

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جائزة ميامي الكبرى لسباقات الفورمولا 1 تقدم إحصائيات مثيرة وصادمة في الجولة الخامسة من الموسم.

فيراري ورقم قياسي

انطلق لوكلير من المقدمة وبجواره ساينز وهي المرة الأولى التي يضمن فيها ثنائي فيراري الصف الأول عند الانطلاق منذ سباق المكسيك 2019.

وتجاوز ماكس فرستابن منافسه ساينز عند المنعطف الأول ومضى السائق الهولندي قدما ليتجاوز لوكلير في اللفة التاسعة. وسمح نزول سيارة الأمان قبل للوكلير بتقليص الفارق لكن فرستابن تماسك ليحقق الفوز ويقلص الفارق مع لوكلير متصدر الترتيب العام إلى 19 نقطة بدلا من 27.

ويتصدر فيراري الترتيب العام للصانعين بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

صدارة ريد بول

حقق فرستابن فوزه الثالث هذا الموسم، والثاني على التوالي ورقم 23 من مسيرته بعد أن بدأ في المركز الثالث عند الإنطلاق، وتصدر فرستابن بداية من اللفة التاسعة، بعيدا عن دخوله حارة الصيانة في اللفة 26، وحصل على نقطة إضافية بسبب تسجيله أسرع لفة.

وعانى بيريز من مشكلة في أحد مستشعرات السيارة في اللفة 20 ما كلفه بعض الوقت وأضاع منه فرصة إنهاء السباق على منصة التتويج.

مركز صادم للويس هاميلتون

بدأ راسل في المركز 12، وتراجع إلى المركز 15 بعد بداية بطيئة، لكنه أمضى فترة طويلة بالإطارات الصلبة قبل أن يدخل حارة الصيانة ويستعين بالإطارات المتوسطة في اللفة 41 عند نزول سيارة الأمان الافتراضية.

وبدأ هاميلتون في المركز السادس مستعينا بالإطارات المتوسطة ودخل حارة الصيانة في اللفة 23، واصطدم بطل العالم 7 مرات مع ألونسو في اللفة الافتتاحية وتراجع إلى المركز الثامن.

وتجاوز راسل زميله هاميلتون مستفيدا من تثبيته لإطارات جديدة.

عقوبة وصدام مكلارين

بدأ نوريس في المركز الثامن لكنه ودع السباق بعد اصطدامه ببيير جاسلي في اللفة 40 ما أدى لنزول سيارة الأمان.

وبدأ ريكاردو في المركز 14 ونال عقوبة زمنية تتمثل في إضافة 5 ثوان إلى زمنه لتركه الحلبة بهدف نيل أفضلية.

انسحاب ألفا روميو

كان تشو أول من انسحب من السباق، حيث عاد لحارة الصيانة في اللفة السابعة بعد تسرب المياه من سيارته.

وواصل بوتاس عروضه القوية واحتل المركز الخامس إلى أن ارتكب خطأ قبل النهاية تحت ضغط أثناء استخدامه للمكابح ما سمح لثنائي مرسيدس بالمرور منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة