نحو النهائي الكبير.. كيف يصنع شقيق مانشستر سيتي التاريخ في أستراليا؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتأهب فريق ملبورن سيتي، المملوك لمجموعة "سيتي فوتبول"، لكتابة التاريخ في الدوري الأسترالي خلال الفترة المقبلة.

ملبورن سيتي تأسس في يونيو/حزيران عام 2009، وانضم لمجموعة "سيتي فوتبول" في يناير/كانون الثاني 2014، ليبدأ في تحقيق سلسلة من النجاحات، كان أبرزها الحصول على الدوري الأسترالي والفوز بالنهائي الكبير في الموسم الماضي.

بطل الدوري الأسترالي

وواصل ملبورن سيتي كتابة التاريخ في الموسم الحالي، وذلك عقب فوزه ببطولة الدوري الأسترالي للمرة الثانية على التوالي.

ملبورن سيتي حسم اللقب عقب الفوز على ضيفه ويلينجتون فونيكس بنتيجة 2-1، الإثنين الماضي، في الجولة الـ26 والأخيرة من المسابقة.

وحصد ملبورن سيتي اللقب بعدما وصل إلى النقطة 49، بفارق نقطة عن ملبورن فيكتوري الذي احتل المركز الثاني.

وبات ملبورن سيتي ثاني فريق ينجح في الحصول على لقب الدوري الأسترالي لمرتين متتاليتين، وذلك بعد سيدني إف سي، الذي حقق اللقب في موسم 2016-2017 و2017-2018.


نحو النهائي الكبير

وبذلك يضمن ملبورن سيتي التأهل بشكل مباشر إلى الدور نصف النهائي من النهائيات، جنبا إلى جنب مع ملبورن فيكتوري صاحب المركز الثاني.

وسينتظر الفريقان كلا من ويسترن يونايتد وأديلايد يونايتد وسنترال كوست مارينرز وويلينجتون فوينيكس، التي احتلت المراكز من الثالث إلى السادس.

وستلتقي الفرق الـ4 مع بعضها البعض، لتحديد الفريقين الآخرين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لملاقاة ملبورن سيتي وملبورن فيكتوري.


إنجاز تاريخي

ويسعى فريق ملبورن سيتي لتجاوز الدور نصف النهائي، والوصول إلى النهائي الكبير للموسم الثالث على التوالي.

وحال نجاحه في الفوز بالنهائي الكبير، سيكون ملبورن سيتي هو أول فريق في التاريخ يفوز بالدوري الأسترالي والنهائي الكبير معا في موسمين متتاليين.

يُذكر أن نادي ملبورن سيتي يتبع مجموعة "سيتي فوتبول" والتي تضم إلى جانبه نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى نيويورك سيتي ويوكوهاما مارينوس الياباني، ومونتيفيديو توركي الأوروجواياني، وجيرونا الإسباني، وسيشوان جيونيو الصيني، ومومباي سيتي الهندي، ولوميل البلجيكي، وتروا الفرنسي، بجانب بوليفار البوليفي، الذي أصبح أول ناد شريك للمجموعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة