تعرف على تاريخ الدوري الإماراتي وما هي الأندية التي فازت باللقب؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدوري الإماراتي هو البطولة الأهم في دولة ، والآن هو واحد من أقوى الدوريات العربية والآسيوية، وله شعبية جماهيرية كبيرة داخل وخارج الوطن العربي.

 وبلغت القيمة السوقية للدوري الإمارتي 206.24 مليون يورو، وهي أقل بعض الشيء من قيمته في الموسم الماضي موسم 2020/21، ولكن يظل بالطبع رقم ضخم نظرًا لأن عدد الفرق المشاركة به 14 فريق فقط، ورغم ذلك يظل متفوقا على العديد من الدوريات، في هذا التقرير نستعرض تاريخ بطولة الدوري الإماراتي.

متى تأسس الدوري الإماراتي؟

تأسس الدوري الإماراتي عام 1973، وتم اعتماده رسميًا من قبل الإتحاد الإماراتي لكرة القدم في عام 2001، وسرعان ما تطور وأصبح من أهم دوريات الوطن العربي والخليج.

من هو أول فريق فاز بالدوري الإماراتي؟

نادي الشارقة هو أول فريق فاز ببطولة الدوري الإماراتي في نسخته الأولى في موسم 1973/74، وكان حينها النادي تحت مسماه القديم العروبة، ثم في موسم 1974/75 تم دمجه مع نادي الخليج، تحت المسمى الجديد الشارقة.

الفريق الأكثر تتويجا بالدوري الإماراتي

نادي العين الإماراتي هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري الإماراتي برصيد 14 لقبا، وهو صاحب الرقم القياسي مبتعدًا بفارق 7 ألقاب عن أقرب منافسيه.

من هو الهداف التاريخي للدوري الإماراتي؟

الهداف التاريخي للدوري الإماراتي هو علي مبخوت، نجم الجزيرة، برصيد 170 هدفا في 225 مشاركة. كما تألق أيضًا في العديد من المشاركات الدولية مع المنتخب في عدة مناسبات.

الفرق التي فازت بالدوري الإماراتي

النادي الألقاب الوصافة
العين 14 4
الوصل 7 6
شباب الأهلي 7 4
الشارقة 6 11
الوحدة 4 4
الجزيرة 3 4
النصر 3 3
الشباب العربي 3 1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة