10 معلومات عن مباراتى منتخب أمام غينيا وإثيوبيا فى تصفيات أفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض منتخب بقيادة إيهاب جلال مباراتين مهمتين يومى 5 و9 يونيو المقبل فى الجولتين الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

 

 

مصر وغينيا 

 

المناسبة : الجولة الأولى من المجموعة الرابعة

 

التاريخ : 5 يونيو 2022 

 

التوقيت: 9 مساء 

 

الاستاد : القاهرة الدولى 

 

الحكم : الأنجولي هيلدر مارتينيز 

 

‏مصر وإثيوبيا

 

المناسبة: الجولة الثانية من المجموعة الرابعة

 

التاريخ : 9 يونيو 2022 

 

التوقيت : 6 مساء

 

الاستاد: بينجو الوطني بدولة مالاوى

 

الحكم : البوروندي جورج جاتوجاتو

 

وفى السياق ذاته، استجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا فى الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

وبناءً على طلب الاتحاد المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و 9 يونيو المقبل بدلا من 2 و 6 من نفس الشهر كما كان مقررا.

 

ورفض الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إقامة مباراة مصر وإثيوبيا على أى ملعب فى إثيوبيا بعد مخاطبة اتحاد الكرة للكاف ورفضه إقامة المباراة هناك. 

 

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أنهم خاطبوا الكاف للتأكيد على أن ملاعب إثيوبيا غير معتمدة دوليا، وأرسل الكاف لجنة للتفتيش وتأكد من الأمر قبل أن يرفض إقامة المباراة فى إثيوبيا رسميا.

 

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا  للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.

 

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم، فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به فى خطابين سابقين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة