بالارقام والتواريخ.. عواجيز الدوري الممتاز بالموسم الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ينطلق الدوري الممتاز بنسخته الجديدة لموسم ، غدا السبت بأجواء جديدة وصفقات تنبئ بمنافسة أقوى بين الفرق عن الماضي.

ويعد وجود عدد من اللاعبين تخطوا سن الـ35 ظاهرة بالدوري المصري بنسخته الجديدة، وبعضهم يسعى لإثبات أن السن ليس مقياسا والمستطيل الأخضر هو الحاسم والحاكم، وهو ما نرصده في السطور التالية.
يعتبر محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق وادي دجلة أكبر اللاعبين في الدوري الممتاز سنا، ويبلغ عمره 42 عاما وهو من مواليد 6 فبراير1977.


ولعب "أوسة" بصفوف والجونة وإنبي قبل الاستقرار مع وادي دجلة، يعد أكثر لاعب شارك في الدوري، برصيد 23 موسما متتاليا في الموسم الماضي.


هاني سعيد كابتن فريق المقاصة، ثاني أكبر لاعبي الدوري سنا، ويبلغ عمره 39 عاما، فهو من مواليد 22 أبريل 1980، ولعل هاني الوحيد الذي أكد أن الموسم الحالي سيكون الأخير بمشواره الكروي.

بدأ هاني سعيد مسيرته ناشئا في الأهلي، لعب لفرق الزمالك والمصري والإسماعيلي قبل الاستقرار في المقاصة.

يأتي صلاح أمين مهاجم المقاصة في المركز الثالث، بعمر 38 عاما، فهو من مواليد 18 سبتمبر 1981، ولعب في الدوري لأندية الإسماعيلي والإنتاج الحربي وسموحة وطلائع الجيش والنجوم وأخيرا مصر المقاصة.

ويأتي في المركز الرابع، شريف إكرامي حارس الأهلي صاحب الـ36 عاما وهو من مواليد 10 يوليو 1983، ولعب في الدوري للأهلي والجونة فقط، بعد عودته من تجربة احترافية في فينورد الهولندي.

 
بالأرقام.. عبدالله السعيد يحتل قائمة هدافي لقاءات السوبر المحلي

وبلغ سن ستة لاعبين 35 عاما جاءوا بالترتيب التنازلي كالتالي
حسن الشامي، الظهير الأيسر للمقاولون العرب، من مواليد 1 نوفمبر 1983، ولعب لأندية الجونة وسموحة والإنتاج الحربي، وأخيرا المقاولون، وحسام سلامة (باولو) مهاجم فريق طلائع الجيش، وهو من مواليد 15 نوفمبر 1983، ولعب مع الداخلية وسموحة والزمالك والمقاولون العرب قبل الانتقال لطلائع الجيش، ثم نور السيد لاعب الاتحاد السكندري، وهو من مواليد 1 سبتمبر 1984، لعب لأندية الجونة والزمالك وإنبي قبل الانتقال للاتحاد السكندري.


ثم أحمد سعيد أوكا لاعب إف سي مصر، وهو من مواليد 13 مارس 1985، ولعب من قبل في الإسماعيلي وحرس الحدود والإنتاج الحربي والجونة قبل الانتقال لنادي إف سي مصر، وأسامة رجب زميله بالفريق، وهو من مواليد 15 أبريل 1984، ولعب من قبل لأندية إنبي والجيش والجونة.
وسامح على لاعب حرس الحدود، وهو من مواليد 27 أبريل 1984، ولعب من قبل لغزل المحلة والمنيا والإنتاج الحربي قبل الحرس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق