رياضة / العين الاخبارية

فرمان مصري يهدد مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يعتزم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إطلاق مشروعه الجديد، دوري السوبر الأفريقي، بداية من أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة أبرز فرق القارة وعلى رأسها الأهلي المصري.

ويعتزم مسؤولو الكاف إقامة النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة من 8 إلى 12 فريقا، على أن تجمع بين أفضل أندية القارة، وتشهد توزيع جوائز مالية ضخمة يصل مجموعها لنحو 100 مليون دولار وفق التقارير.

وتقوم هذه المنافسة على تقسيم قارة أفريقيا إلى 3 مناطق جغرافية، هي الشمال، والشرق والوسط، والغرب والجنوب، على أن تمثل كل منطقة من تلك المناطق في البطولة الوليدة.

وسيتقدم الأهلي بالتأكيد قائمة الفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، باعتباره النادي الأول في القارة السمراء، والأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 مرات، حيث كان النادي الأحمر يتطلع للمشاركة في البطولة الوليدة التي سيحصل بطلها على 11 مليون دولار، بجانب مشاركته المعتادة في دوري الأبطال.

إلا أن عامر حسين، عضو اتحاد الكرة المصري، خرج بتصريح عبر قناة أون تايم سبورتس المصرية، قد يتسبب في صدمة لطموحات الأهلي، حيث أكد أنه يتم السماح بمشاركة أي ناد في بطولتين خارجيتين في وقت واحد،

واوضح عضو اتحاد الكرة: "إذا شارك الأهلي في دوري السوبر الأفريقي، فإنه لن يلعب في دوري أبطال أفريقيا".

ويتأهل لدوري أبطال أفريقيا من بطل مسابقة الدوري ووصيفه، بينما يلعب صاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر في كأس الكونفدرالية.

ويشارك في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا فريق الزمالك بطل الدوري في الموسمين الأخيرين، ووصيفه الأهلي، حيث تأهل الفريقان إلى دور المجموعات.

ويلعب الأهلي في المجموعة الثانية رفقة صن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني، بينما يخوض الزمالك الفائز باللقب 5 مرات، مغامرته في الدور ذاته ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا