الارشيف / رياضة / بطولات

تشافي بعد التأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا: أطلقوا صيحات الاستهجان على ديبملي والآن يصفقوا له

امتدح تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة لاعبه عثمان ديمبلي بعدما قاد فريقه للفوز على ريال سوسيداد والتأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفاز برشلونة على ريال سوسيداد بهدف دون مقابل، وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي عقب المباراة. 

وقال تشافي عن مستوى ديمبلي المميز: "إنه ليس اليوم فقط، إنه لاعب نضج كثيرًا، نقدم له الأدوات (للتطور)، أرى الكثير من الجودة فيه".

وأضاف: "ديمبلي لاعب يتمتع بإمكانات هائلة، أنا أؤمن به كثيرًا، يعاني اللاعبون في مركز الظهير دائمًا عندما يتعين عليهم الدفاع أمامه، إنه رجل طيب، لقد قلب الطاولة وأنا سعيد جدًا من أجله".

وأستطرد تشافي: "ليس من السهل تغيير المسار في برشلونة، لقد انتقدوا ديمبلي، وأطلقوا صيحات الاستهجان عليه والآن يصفقوا له، أنا سعيد جدًا من أجله".

وأفاد: اليوم أنتجنا الكثير، لقد كانت مباراة جيدة، وقد لعبنا 60 دقيقة رائعة، على ما أعتقد، لكن علينا أن نكون أكثر عدوانية عندما تتطلب اللعبة ذلك، نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر طموحا للبحث عن الهدف الثاني ".

وشدد تشافي: "ديمبلي في مركزه هو واحد من الأفضل في العالم، هو سعيد وهذا أيضًا مهم".

اقرأ أيضًا | بالدي يشيد بزميله في برشلونة: نفخر بوجوده معنا.. ونستهدف التتويج بـ كأس ملك إسبانيا

وتابع مدرب برشلونة: "نحن حيث أردنا أن نكون في هذا الوقت في يناير، المتصدرون في الدوري الإسباني، نحن في نصف نهائي كأس الملك، وفزنا بكأس السوبر الإسباني".

وعن حالة لاعبه بيدري الذي ظهر وكأنه يعاني من إصابة، أوضح تشافي: "بيدري لديه كدمة فقط في ركبته، لكنه سيكون متاحًا ليوم السبت (أمام جيرونا)".

وفيما يتعلق بأداء سيرجيو بوسكيتس، أشار تشافي: "بوسكيتس؟ إنه في مستوى جيد للغاية، وعلى مستوى عالٍ للغاية، إنه لاعب كرة قدم استثنائي، على مستوى آخر، بعد قولي هذا، نخسر الكرات في الانتقالات، وعلينا تحسين ذلك".

وبشأن مركز حراسة المرمى، أردف: "اعتقدت أن تير شتيجن يجب أن يلعب اليوم، تمامًا كما اعتقدت أن إيناكي بينيا يجب أن يلعب ضد سبتة وفي أليكانتي، إنهم يعرفون كيف تسير الأمور، إنهم جميعًا في الفريق ولم أقدم لهم أي إضافي".

وأصر تشافي: "اليوم كان من الصعب علينا إيجاد تلك التمريرات العميقة، نحن نفتقد آخر تمريرة، أعتقد أن هذا هو أكثر ما نفتقده، لكنني سعيد جدًا".

وعن ليفاندوفسكي، أكد تشافي: "ليفاندوفسكي يعمل مع الفريق، ويخلق الفرص ... أنا سعيد جدًا بعمله الهجومي حتى لو لم يسجل، فقد لعب مباراة كاملة للغاية ويجب علينا أيضًا تسليط الضوء عليه".

وأتم مشيدًا بلاعبه البرازيلي رافينها: "رافينها سيكون مهمًا جدًا، لدي ثقة كبيرة به".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا