الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ملياردير ويمتلك طائرة.. من هو فيكتور جوميز حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

تتطلع الجماهير لمعرفة الكثير عن الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حكم المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

ويواجه الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي، يوم 30 مايو/آيار الجاري، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، في المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا.

صاحب الـ39 أدار العديد من المباريات الصعبة التي كلفه بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأبرزها نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بين والسنغال.

"بلديات رونالدو"

ويملك فيكتور جوميز أصولا برتغالية، حيث وُلد في جزيرة ماديرا، التي ينحدر منها أيضا كريستيانو رونالدو نجم كرة القدم العالمية، قبل أن يهاجرا لجنوب أفريقيا.


لاعب فاشل

وبدأ جوميز مسيرته كلاعب في مركز الظهير الأيمن مع أحد الأندية الهاوية في مدينة جوهانسبرج، غير أن افتقاره للموهبة منعه من إثبات وجوده في عالم الساحرة المستديرة.

واقتحم فيكتور جوميز ميدان التحكيم في سن مبكرة، وهو ما سمح له بالحصول على الشارة الدولية في عام 2011، ليصبح مؤهلا لإدارة المباريات قي مختلف المسابقات القارية والدولية منذ ذلك الحين.


رفض رشوة

وفي عام2018، رفض الحكم الجنوب أفريقي رشوة من قبل نادي بلاتو يونايتد النيجيري بقيمة 30 ألف دولار للتلاعب في مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ضمن بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانا على موقعه الرسمي أشاد فيه بنظافة يد حكمه الدولي الجنوب أفريقي.

رجل أعمال ناجح

على الصعيد المهني، كتب فيكتور جوميز قصة نجح مميزة حيث استثمر أمواله في مصنعين، الأول مخصص لمعالجة وتحلية المياه، والثاني في صناعة المواد البلاستيكية.

وقال الحكم المصري السابق سمير محمود عثمان في تصريحات سابقة إن فيكتور جوميز يمتلك طائرة خاصة، ويصعب الوصول إليه.

دور زوجته

ويدين فيكتور جوميز بالنجاح لزوجته التي تقوم بمتابعته في جميع المباريات التي يديرها، كما تزوده بالنصائح من أجل التغلب على نقاط ضعفه.

وانخرط الحكم الجنوب أفريقي في عام 2020 في الحرب على فيروس ، حيث خصص معمله لصناعة القوارير المتعلقة بالمحلولات المعقمة.

بينالدو

ويُلقب الحكم المنحدر من أصول برتغالية بـ"بينالدو" نظرا لكثرة إعلانه عن ركلات الجزاء في دوري جنوب أفريقيا، وهو ما جعله يدخل في مناوشات مع مواطنيه روجر دا سا المدرب المساعد الأسبق لمنتخب مصر، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا