الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

مبابي ليس الأول.. أبرز 5 نجوم رفضوا جنة ريال مدريد

لم يكن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أول لاعب يرفض الانضمام إلى نادي ريال مدريد الإسباني، من أجل فريق آخر.

نادي باريس سان جيرمان أعلن، السبت، تجديد عقد مبابي لينتهي في 2025، بعدما كان النجم الفرنسي قريبا من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر.

مبابي ليس أول لاعب يرفض جنة ريال مدريد، حيث سبقه العديد من النجوم الذين رفضوا إغراء القميص الأبيض، وتستعرض "العين الرياضية" أبرز 5 منهم في السطور التالية.

فرانشيسكو توتي

أسطورة روما الإيطالي أكد مرارا أنه كان على أعتاب الانتقال إلى ريال مدريد، لكنه فضّل البقاء مع "الجيالوروسي" الذي قضى فيه كل مسيرته الكروية.

ويقول توتي عن اقترابه من ريال مدريد: "في عام 2004 قدموا لي كل شيء باستثناء القميص رقم 10 وشارة القيادة نظرا لوجود راؤول جونزاليس الذي كان رمزا للنادي وقتها".

وأضاف: "حينها أي لاعب ينضم لريال مدريد كان يتقاضى أقل من راؤول، لكنهم عرضوا علي المال الذي كنت أريده، فكرت كثيرا وشجعتني زوجتي على الانتقال، لكنني لبيت نداء القلب (يقصد البقاء في روما)، فكرت في عائلتي وأصدقائي وجماهير الفريق".

وأتم: "الكثير من اللاعبين انضموا إلى ريال مدريد، وبرشلونة، وبايرن ميونخ، لكنني أردت أن أكون مختلفا".


نيمار

ارتبط اسم نيمار، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، باللعب مع ريال مدريد في عدة مناسبات، منذ أن كان في صفوف سانتوس البرازيلي، وحتى بعد قدومه إلى أوروبا.

وقال فاجنر ريبيرو، وكيل أعمال نيمار السابق، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية العام الماضي: "جاء نيمار إلى مدريد عندما كان عمره 13 عاما، قضى أسابيع قليلة كمعايشة مع الريال الذي كان مستعدا لدفع قيمة التوقيع معه".

وأضاف: "لكن رئيس سانتوس حينها قام بزيادة راتب نيمار، مما جعل والده يقرر البقاء في البرازيل، كما أن نيمار نفسه لم يكن يريد ترك أسرته وهو في تلك السن المبكرة".

وتابع: "في البرازيل أخبروه بأنه سيصبح أسطورة مع سانتوس، وطلبوا من بيليه أن يتواصل معه، وبالفعل قرر الاستمرار وتأجيل الرحيل إلى أوروبا".

وأتم: "فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد) كان جاهزا لدفع 40 مليون يورو (في 2013) لكن نيمار كان يفضل برشلونة، هذا الخيار لم يكن جيدا بالنسبة لي لأنني لم أحصل حتى على فلس واحد من البارسا، وعلاقتي مع بيريز كانت جيدة".


سيسك فابريجاس

سيسك فابريجاس، لاعب موناكو الحالي وبرشلونة سابقا، كان قريبا من ريال مدريد حين رحل عن أرسنال في 2008، لكنه فضّل تأجيل تلك الخطوة.

وقال فابريجاس وقتها: "ريال مدريد هو أحد أكبر الأندية في التاريخ، اللعب له يعد أمرا مهما، لم أقل لا لرئيسه (رامون كالديرون)، بل قلت له ليس الآن".


ستيفن جيرارد

أكد قائد الأسبق ومدرب أستون فيلا الحالي أنه رفض محاولات ريال مدريد للتعاقد معه، وخاصة عندما طلب منه النادي الملكي أن يدخل في خلاف مع إدارة الليفر.

ويقول نجم الوسط الإنجليزي السابق عن هذا الأمر: "أراد ريال مدريد مني أن أبدأ حربا مع ليفربول، ويبدو أن هذه كانت الطريقة الوحيدة لإتمام الصفقة".

وأتم: "بعد نهاية مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا عام 2009، جاءني راؤول جونزاليس وسألني إذا كنت سأنضم لفريقهم، لا أعرف إن كان هذا بتكليف من إدارة ناديه أم لا".


دانييلي دي روسي

في عام 2011 كشفت تقارير صحفية عن اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع دانييلي دي روسي نجم روما، لكن تلك الصفقة أيضا لم تحدث.

وبعد 7 سنوات من هذه الأنباء قال دي روسي إنه رفض فكرة اللعب لريال مدريد وبرشلونة، حيث أكد أنه لم يحلم في صغره باللعب مع أكبر أندية العالم، ولكن طموحه هو محاولة الفوز دائما مهما كان النادي الذي يلعب له، بالإضافة إلى محاولة ترسيخ عقلية الانتصار في فريقه.

وأتم: "أحاول في روما أن حقق إنجازا لم يقم به أحد من قبل، ومازلت أحلم بهذا الأمر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا