الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

بسبب الوداد.. الانقسام يضرب الأهلي بشأن مستقبل موسيماني

تسبب تتويج الوداد البيضاوي المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا في شرخ كبير داخل إدارة النادي الأهلي المصري.

وفاز الوداد على الأهلي بهدفين دون رد، مساء الإثنين، ليتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، ويحرم منافسه من لقب ثالث على التوالي.

وبعد خسارة اللقب الأفريقي، بدأ الجدل يثار حول مصير الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، وإمكانية الإطاحة به من منصبه.

اللافت أن إدارة الأهلي أعلنت قبل شهرين تجديد تعاقد موسيماني حتى صيف 2024 علما بأنه تولى المسؤولية في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

إلا أن خسارة اللقب الأفريقي، رغم بفوزه به في العامين الماضيين، تسبب في شرخ واضح داخل إدارة الأهلي بشأن جدوى استمرار موسيماني.

رحيل موسيماني

برنامج "الماتش" المذاع على قناة "" المصرية كشف عن هذا الاختلاف، حيث نقل على لسان مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، أن هناك اتجاها متزايدا للاستغناء عن موسيماني.

وبرر المصدر هذا الاتجاه بـ5 أسباب، هي خسارة ألقاب لم يعتد الأهلي خسارتها مثل الدوري والسوبر، وثانيا تراجع الأداء في الفترة الأخيرة بشكل عام، وثالثا هبوط مستوى بعض اللاعبين وعدم تطور مستوى البعض الآخر إضافة إلى عدم الاستفادة من الصفقات الجديدة.

أما السبب الرابع يتلخص في كثرة فترات الراحة التي يمنحها الجهاز الفني للاعبين، وعدم توافر الوقت لتدريبهم جيدا على الأمور الفنية، وأخيرا رفض موسيماني التام لتدعيم الجهاز الفني بعنصر جديد بديلا لمواطنه كافين جونسون، الذي رحل بنهاية الموسم الماضي.

بقاء موسيماني

في المقابل، أكد مسؤول آخر داخل إدارة الأهلي لنفس البرنامج، أنه لا داع لإقالة بيتسو موسيماني لـ 5 أسباب أخرى.

وفسر هذا المسؤول اتجاه الإبقاء على موسيماني، لأن الوقت لا يسمح بالتغيير، وثانيا أن نتائج الفريق لا تؤدي لرحيله خاصة في ظل وصوله لنهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية.

وأشار المصدر إلى أن فريق ليس منهارا كما يروج البعض، مع تأكيده أن الفريق بحاجة للتدعيم، وأن الإدارة تعلم الوضع الحالي، وقادرة على علاج السلبيات.

وشدد المصدر المحسوب على الاتجاه المفضل لاستمرار موسيماني بأنه لن يجبر أحد إدارة النادي على قرار يضر مصلحة الأهلي.

يذكر أن موسيماني منذ توليه تدريب الأهلي، قاد الفريق للتتويج مرتين بدوري أبطال أفريقيا ومثلهما للسوبر الأفريقي، فضلا عن برونزيتين لكأس العالم للأندية، ولقب لكأس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا