الارشيف / رياضة / الطريق

بثنائيةفي مرمى سويسرا.. رونالدو يمنح الصدارة للبرتغال

تمكن كريستيانو رونالدو، من قيادة منتخب بلاده البرتغال، لاكتساح سويسرا، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأحد، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وأحرز رونالدو الهدفين الثاني والثالث لمنتخب بلاده، فيما سجل ويليام كارفالو وجواو كانسيلو الهدفين الآخرين، ليتصدر المنتخب البرتغالي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

اقرأ أيضًا: إيهاب جلال: محمد صلاح رفض طلب ليفربول قبل مباراة غينيا

وذكرت شبكة "سكواكا" للإرقام والإحصائيات، أن رونالدو رفع رصيده من الأهداف الدولية، إلى 117 هدفا مع المنتخب البرتغالي، ليبتعد بصدارة ترتيب أكثر اللاعبين تهديفا على مستوى المنتخبات.

ويأتي الإيراني علي دائي بالمركز الثاني برصيد 109 أهداف، ثم مختار دهاري بـ89 هدفا.

وأشارت الشبكة إلى أن الأرجنتيني ليونيل قفز إلى المركز الرابع بعدما أحرز 5 أهداف ضد إستونيا الليلة، ليصل إلى الهدف الدولي رقم 86، بفارق هدفين عن المجري بوشكاش (84 هدفا).

وأضافت أن رونالدو وميسي، تمكنا من تسجيل أهداف أكثر من 5 منتخبات مجتمعة خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وهي إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا وإسبانيا.

وأشارت إلى أن الدون البرتغالي لمس الكرة خلال مباراة سويسرا 49 مباراة ولديه معدل تمريرات صحيح بنسبة 93%، كما أطلق 7 تسديدات من بينها 5 بين "الخشبات الثلاث" ونجح في تسجيل هدفين، وصنع فرصتين للتسجيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا