رياضة / العين الاخبارية

الدوري المصري.. سيف فاروق جعفر يقود نجاحات "أبناء العاملين"

يواجه نجوم الكرة المصرية القدامى اتهامات دائمة بمجاملة أبنائهم في قطاع الناشئين، لاسيما في الأندية الكبرى على غرار الأهلي والزمالك.

وانتشر في وسائل الإعلام المصرية منذ سنوات مصطلح "أبناء العاملين"، في إشارة للحضور المكثف لأبناء نجوم الأهلي والزمالك السابقين بين منتخبات الشباب والناشئين.

ومع النقص العددي في صفوف الأهلي والزمالك مؤخرا، بسبب كثرة الإصابات أو قرارات تأديبية بتجميد بعض اللاعبين، كسر 3 لاعبين شباب هذه القاعدة، ورفعوا رأس القطبين بأداء مميز في الأسابيع الأخيرة.

الوريث الشرعي

مصطفى شوبير نجل الإعلامي أحمد شوبير، قائد الأهلي السابق، وحارس مرمى منتخب في كأس العالم (إيطاليا 1990)، خطف الأضواء بشدة في الفترة الماضية.

ورث مصطفى شوبير عرين الأهلي، حيث يبقى الحارس الثالث للفريق خلال المواسم الـ3 الأخيرة خلف زميليه محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، وعلي لطفي.

شارك مصطفى شوبير على فترات متباعدة في بعض اللقاءات الودية، وفي كأس الرابطة يناير/ كانون ثان الماضي بخلاف مباراة الترسانة في كأس مصر قبل عامين.


لكن شوبير "الابن" شارك لأول مرة في مباراتين متتاليتين أمام إيسترن كومباني في الدوري المحلي، والمصري بالسلوم بالكأس، وقدم أداء مميزا، أشاد به نجوم القطب الآخر؛ الزمالك.

قال رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق: "يجب أن يحصل مصطفى شوبير على فرصته، خاصة في ظل تراجع مستوى الشناوي، الذي ربما يعاني من عدم اكتمال شفائه من الإصابة".

كما كشف محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الزمالك، كواليس حديثه القصير مع مصطفى شوبير قبل لقاء القمة الأخيرة، قائلا "قلت له ركز في عملك ولا تلتفت لما يقال، أنت حارس مرمى مميز، وستكون من نجوم الكرة المصرية في المستقبل".

رجل القمة

في وسط صدام إدارة الزمالك مع بعض نجوم الفريق في ملف تجديد عقودهم، تجرأ المدير الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا، ومنح الفرصة لبعض الوجوه الشابة.

برز من هذه العناصر، الثنائي سيف فاروق جعفر، نجل أسطورة الزمالك فاروق جعفر، ويوسف أسامة نبيه وهو ابن أسامه نبيه المدرب المساعد لفيريرا.

لمع الثنائي بشدة في بداية المشوار، حيث أنقذ سيف جعفر من وداع مبكر لكأس مصر بتسجيل هدف التعادل في مباراة الداخلية، بينما قلب يوسف أسامة نبيه موازين القمة ضد الأهلي، ومنح فريقه فوزا غاليا في المباراة التالية ضد البنك الأهلي.

حاز سيف ويوسف على إشادة جماعية كبيرة، حيث قال بدر رجب رئيس قطاع الناشئين السابق للزمالك "يوسف أسامة أفضل من أشرف بن شرقي، وسيف جعفر أفضل من يوسف أوباما، أنصح بمنحهما فرصا أكثر في الفترة القادمة".

ووصل الأمر بأمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك للتصريح بعد مباراة البنك الأهلي، ليؤكد "إذا استغلت العناصر الشابة هذه الفرصة، وعملت بكل جدية، فإن إدارة النادي قد تتراجع عن ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا