الارشيف / رياضة / بطولات

التفاصيل المالية لاتفاق اتحاد مع نونو سانتو ورودي جارسيا لتدريب النصر

تواصل الأندية تحضيراتها للموسم الجديد من خلال تعزيز صفوفها بداية من التعاقد مع مدربين من طراز فريد ومن ثم ضم لاعبين جدد.

النصر بدأ تحركاته سريعًا برئاسة مسلى آل معمر من خلال التخلص من المدرب الأرجنتيني ميجيل روسو والتعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا.

وسيدفع النصر 5.8 مليون يورو سنويًا لجارسيا وطاقمه المساعد بعقد سوف يستمر لمدة موسمين حتى يونيو 2024.

جارسيا البالغ من العمر 54 عاما يمتلك مسيرة تدريبية كبيرة حيث قاد أندية سانت اتيان وليل ومارسيليا وأولمبيك ليون في الدوري الفرنسي بجانب تدريب روما في الدوري الإيطالي.

اقرأ أيضا..النصر السعودي يعلن عن مدربه الجديد

من جانبه، قرر الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي التخلص من المدرب الروماني كوزمين كونترا عقب فشل العميد في تحقيق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي والذي حققه الهلال للموسم الثالث على التوالي.

وتوصل الاتحاد لاتفاق مع المدرب البرتغالي نونو سانتو لمدة موسمين مقابل 4 ملايين يورو في الموسم الواحد للمدرب وجهازه المعاون.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية فإن المدرب البرتغالي رحَّب بالعرض الذي قدَّمه له أحمد كعكي، نائب رئيس الاتحاد لكنه اشترط ضرورة تعزيز صفوف الفريق بضم ظهير أيسر وجناح هجومي إضافة إلى البحث عن لاعب أجنبي، يكون بديلًا للبرتغالي أندريه فيليبي، لاعب الوسط.

المدرب البالغ من العمر 48 عاما، بدأ مشواره التدريبي مع فريق رايو آفي البرتغالي عام 2012 ثم تولى تدريب فالنسيا عام 2014 ثم بورتو عام 2016 ثم الذهاب لرحلة متميزة مع وولفرهامبتون الإنجليزي في الفترة ما بين 2017 إلى 2020 ثم تدريب توتنهام في العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا