الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

سياحة واستثمار.. ما سر حب نجوم الكرة لمدينة مراكش؟

باتت مدينة مراكش المغربية وجهة مفضلة للعديد من نجوم كرة القدم العالميين، سواء لقضاء العطلة أو حتى للاستثمار.

وشوهد في الفترة الأخيرة العديد من نجوم كرة القدم وهم يقضون عطلاتهم في مدينة مراكش، وأبرزهم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي رفقة زميله المغربي أشرف حكيمي، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والفرنسي إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، وغيرهم في أوقات سابقة.

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية كيف تحولت مراكش، أو "المدينة الحمراء" إلى وجهة جاذبة للعديد من المشاهير بوجه عام، ونجوم كرة القدم على وجه التحديد.

مراكش.. مكان مثالي لقضاء العطلة

تعد مدينة مراكش في وسط ، وتعتبر بمثابة "عاصمة سياحية" للمملكة، وذلك بسبب مناخها الذي يميل للاعتدال في أغلب شهور العام، وندرة هطول الأمطار هناك.

وتتميز مدينة مراكش بحفاظها على طابعها التراثي التقليدي بالإضافة العراقة التاريخية التي تجعلها تبدو كأنها متحفا مفتوحا.

وعادة يبحث نجوم الأندية الأوروبية عن مكان مشمس العطلات بعيدا عن الأجواء في القارة العجوز، وحينها تصدر مراكش كوجهة مثالية لهذا الغرض.

وبجانب المنتجعات والفنادق والأماكن الجاذبة للسياح، تحتضن مراكش العديد من الفعاليات المميزة مثل "مهرجان الضحك"، الذي ينظمه الفنان الكوميدي الفرنسي-المغربي جمال الدبوز.


وتتم دعوة العديد من نجوم كرة القدم العالميين لحضور مهرجان الضحك، مما يمنحهم فرصة التعرف على أجواء مراكش عن قرب.

جدير بالذكر أن مراكش كانت بمثابة رأس الحربة في خطة الحكومة المغربية لاستقبال 20 مليون سائح في العام ضمن "رؤية 2020".

وفي عام 2019 اختيرت مراكش ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم، بناء على موقع "Trip Advisor" المتخصص في هذا الشأن، حيث جاءت في المرتبة التاسعة.


استثمارات كريستيانو رونالدو في مراكش

البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم ، ظهر في مدينة مراكش أكثر من مرة، بصحبة صديقه الملاكم المغربي بدر هاري.

في عام 2018 افتتح رونالدو فرعا من سلسلة فنادق "بيستانا" في مدينة مراكش، وهو خامس فرع للسلسلة الشهيرة التي يملكها النجم البرتغالي المخضرم.

ويقول رونالدو عن هذا الأمر: "مراكش كانت المدينة الخامسة، ولكن بعيدا عن الأرقام فهناك ارتباط بيني وبين المغرب وأنا متحمس إليها كثيرا، أشعر هناك بترحيب دائم".

الفندق الفخم يحتوي على وسائل راحة غير تقليدية، ويبلغ عدد الغرف فيه 174 غرفة، بالإضافة إلى منتجع صحي ومركز لرجال الأعمال وحمام سباحة وصالة ألعاب رياضية "جيم".

ويتمتع سطح الفندق، المزود بحمام سباحة، بإطلالات بانورامية على سلسلة جبال الأطلس.

ومن الأمور المميزة في الفندق أنه يتيح للزوار تناول نفس نوعية الأطعمة التي يتناولها كريستيانو رونالدو ومن ثم يمكنهم الحصول على وزن مثالي، حيث يمكن التركيز عند اختيار الطعام على المأكولات والمشروبات الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا