الارشيف / رياضة / مصر اليوم

التونسية أنس جابر بعد بلوغها الدور قبل النهائي لبطولة ويمبيلدون للتنس تفتح الطريق الى القمة

واصلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر صعودها الصاروخي في ملاعب الكرة الصفراء، عندما كتبت قصة نجاح جديدة مساء الثلاثاء ببلوغها الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة، إحدى الدورات الأربع للكبرى لكرة المضرب.

وعقب فوزها على التشيكية ماريا بوزكوفا المصنفة 66 في ترتيب رابطة لاعبات التنس المحترفات، باتت "وزيرة السعادة'' مثلما تلقب في ، أول لاعبة تبلغ نصف نهائي إحدى بطولات الـ"غراند سلام"، وثاني لاعبة إفريقية تحقق الإنجاز ذاته بعد الجنوب إفريقية أماندا كوتزر في نسخة ويمبلدون عام 1997، كما واصلت سلسلة انتصاراتها المتتالية على الملاعب العشبية لتبلغ الانتصار العاشر تواليا في العام الجاري.

وكسبت جابر المباراة بعد أن كانت متأخرة بمجموعة لصفر أمام بوزكوفا (6-3)، لكنها عادت في المجموعتين الثانية والثالثة بقوة (6-1) و(6-1) لتحسم المباراة بمجموعتين لواحدة.

وتلتقي أنس جابر، التي صنعت لنفسها مسيرة ملهمة في ملاعب الكرة الصفراء، الخميس، اللاعبة الألمانية تاتيانا ماريا المصنفة 103 عالميا، ضمن الدور قبل النهائي للبطولة، على أمل بلوغ النهائي والتتويج بثالث ألقابها هذا العام، بعد دورتي مدريد في مايو، وبرلين في يونيو الماضيين.

وقالت أنس جابر التي صعدت أواخر يونيو الماضي للمركز الثاني عالميا كأفضل تصنيف للاعبة تنس عربية وإفريقية في التاريخ، إنها فخورة ببلوغ الدور نصف النهائي لأول مرة في مشوراها، مضيفة أنها أصبحت تتطلع أكثر من ذي قبل للفوز بأول ألقابها في الـ"غراند سلام"، رغم صعوبة المواجهة المرتقبة التي ستجمعها بصديقتها تاتيانا ماريا على حد قولها.

وتابعت اللاعبة التونسية البالغة من العمر 28 عاما في تصريحات لوسائل الإعلام عقب الفوز في ربع النهائي: "سيكون من الصعب علي اللعب أمام صديقتي تاتيانا ماريا. أنا أحبها كثيرا وعائلتها رائعة حقا. إنها صديقة مقربة جدا مني. أنا سعيدة من أجلها لأنها في الدور قبل النهائي، وهي واحدة من الأمثلة التي أتمنى أن تتطلع إليها كل اللاعبات لأنها عانت حقا من أجل اللعب والفوز في البطولات الأربع الكبرى".

وأضافت النجمة التونسية أن "المباراة لن تكون سهلة بالمرة، لكنني أطمح إلى الفوز وسأعمل جاهدة من أجل ذلك إنجاز جديد ومهم في مسيرتي".

وسبق لأنس جابر أن التقت تاتيانا ماريا في 3 مناسبات، حققت خلالها الفوز في مناسبتين وذلك في 2014 و2018، فيما خسرت في مواجهة وحيدة وذلك عام 2017.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي دورة تشارلستون بسهولة

التونسية أنس جابر أول عربية تفوز بإحدى بطولات الإتحاد الدولي للتنس في إسبانيا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا