الارشيف / رياضة / اليوم السابع

الأهلى يخشى مقالب الأندية الصاعدة أمام فاركو بالدوري.. الليلة

يواجه فريق الأهلى نظيره فريق فاركو على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز فى مواجهة مثيرة تعد هي الثانية في تاريخ الناديين بالمسابقة نظراً لكون فريق فاركو السكندري يخوض موسمه الاول بدوري الاضواء والشهرة .

 

وواجه الاهلى الأندية الصاعدة هذا الموسم وكانت البداية بالتعادل مع فيوتشر 1-1 بالجولة السابعة من دوري هذا الموسم ثم فاز على فاركو برباعية مقابل هدف ثم فاز المارد الأحمر على إيسترن كومبانى برباعية مقابل هدف ثم فاز الاهلى على فيوتشر برباعية دون رد .

 

ورغم سلسلة النتائج المتميزة للأهلى أمام الفرق الصاعدة من دوري المظاليم تبقى هناك أربعة ذكريات عالقة فى ذكريات عشاق الرداء الأحمر تثير المخاوف دائماً مع أى مواجهة للأهلى أمام الأندية القادمة من دوري الظل،  نستعرضها فى السطور التالية.

 

* غزل السويس

في أول مباراة رسمية للبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي بمسابقة الدوري العام بولاياته الأولى موسم 2001-2002، تلقى المارد الأحمر هزيمة مذلة على يد غزل السويس بهدفين دون رد بملعب السويس في افتتاحية المسابقة من الفريق الصاعد لدوري الأضواء والشهرة.

 

*إنبي

لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير النادي الأهلي يتوقع سقوط الفريق في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري العام موسم 2003-2004 ومن ثم ضياع عودة الدرع لأحضان الجزيرة، إلا أن رأس سيد عبدالنعيم تخطف اللقب من المارد الأحمر وتهديهه لغريمه الأزلي الزمالك ، حين كان الفريق البترولي حديثه الوجه على دوري الأضواء والشهرة في هذا الموسم.

 

*اتحاد الشرطة

صعد فريق اتحاد الشرطة للمرة الأولى في تاريخه لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2008-2009، واستطاع لاعبوه من تحقيق المعجزة وإسقاط المارد الأهلاوي في فخ الهزيمة بهدف نظيف بلقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة.

 

* البنك الاهلى 

نجح البنك الاهلى بالموسم الماضى فى خطف التعادل رايح جاى أمام الاهلى ليخسر المارد الاحمر أربعة نقاط دفعته لخسارة لقب الدوري فى نهاية الموسم لصالح الزمالك.

 

* فيوتشر 

ونجح فيوتشر فى انتزاع نقطة التعادل من أنياب الاهلى هذا الموسم رغم كونه يخوض الموسم الاول بدوري الاضواء والشهرة وكانت هذه هى المباراة الوحيدة التى فقد فيها المارد الاحمر نقطتين بعدما لعب 8 مباريات وقتها فاز فى 7 لقاءات وتعادل أمام فيوتشر 1-1بالجولة السابعة للمسابقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا