الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ما هو ترتيب جوائز دوري السوبر الأفريقي بين بطولات الأندية القارية؟

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي، على أن تبدأ منافساتها رسميا خلال موسم 2023-2024.

ولم يحسم الهيكل المشرف على الكرة الأفريقية مسألتي شكل المسابقة  والراعي الرسمي، غير أنه حدد قيمة الجائزة المالية التي سيفوز بها الفريق البطل بـ11.5 مليون دولار.

وتبعا لذلك، ستصبح المسابقة الأفريقية ثالث أغلى مسابقة قارية للأندية في العالم، بعد دوري أبطال أوروبا التي يحصل فيها البطل على مبلغ إجمالي يفوق الـ80 مليون يورو، وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

بينما تأتي كأس ليبرتادوريس، الخاصة بأمريكا الجنوبية، في المركز الثاني حيث يفوز صاحب اللقب بمبلغ 12 مليون يورو، وفقا لموقع "سبورت سكاريبر".

وتحل بطولة دوري أبطال آسيا في المركز الرابع قي ترتيب البطولات القارية للأندية، حيث يحصل الفائز بالمباراة النهائية للمسابقة على مبلغ 4 ملايين يورو. 

في المقابل، يحصل الفائز بالمباراة النهائية لدوري أبطال الكونكاكاف على مبلغ 500 ألف دولار، في حين تبلغ الجائزة المالية للفائز بنهائي دوري أبطال أوقيانوسيا مبلغ 75 ألف دولار، وفقا لموقع "هودسون ريفر بلو".

ويجدر التذكير بأن المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا يحصل حاليا على مبلغ 2.5 مليون دولار، بجانب مليون دولار نظير المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا