الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

المواعيد وطريقة الاختيار.. كل ما تريد معرفته عن الكرة الذهبية 2022

مع بداية الموسم الكروي الجديد (2022-2023)، تترقب جماهير كرة القدم عودة المنافسة على جائزة الكرة الذهبية 2022.

ومنذ خمسينات القرن الماضي، تقوم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة بمنح أفضل لاعب في العالم جائزة "الكرة الذهبية"، التي يعد الأرجنتيني ليونيل ، هو الأكثر تتويجا بها (7 مرات).

ومن المنتظر أن تقوم "فرانس فوتبول" بالكشف عن المرشحين للجائزة يوم الجمعة 12 أغسطس/آب 2022.

"العين الرياضية" تستعرض فيما يلي كل ما يريد المشجعون معرفته عن جائزة الكرة الذهبية 2022.

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022

تقوم المجلة الفرنسية بالكشف عن قائمة أولية تضم 30 مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، على أن يتم تقليص العدد لاحقا.

وأعلنت المجلة في وقت سابق أنها ستنشر خلال الفترة من الساعة 6.30 بتوقيت باريس والقاهرة، 7.30 بتوقيت مكة المكرمة، قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية تباعا.

وسيتم نشر أسماء 30 لاعبا حتى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وباريس، العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وذلك عبر حسابات "فرانس فوتبول" وصحيفة "ليكيب" الفرنسية على منصات التواصل الاجتماعي.

كذلك سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في العالم، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعبة في العالم.


كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022؟

أعلنت "فرانس فوتبول" إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، حيث أن التقييم سيرتكز على نتائج اللاعبين في الموسم الكروي (2021-2022)، وتحديدا من أغسطس/آب 2021 إلى مايو/أيار 2022، وليس في العام الميلادي كما كان يتم سابقا.

وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث أن المونديال سيقام بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

وتم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.


موعد حفل الكرة الذهبية 2022

يقام حفل جائزة الكرة الذهبية يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على مسرح "شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي أحدث المتوجين بالجائزة، بعيدا عن الفوز بالكرة الذهبية 2022، يتصدر كريم بنزيما، نجم هجوم ريال مدريد، قائمة المرشحين لحصد الجائزة هذا العام، بجانب ()، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا