الارشيف / رياضة / اليوم السابع

قصة صور.. أمينة عرفى تحمل راية أساطير الاسكواش المصري فى الملعب الزجاجى

أداء متميز تقدمه بطلة الاسكواش المصري الصاعدة، أمينة عرفي، والتي توجت مؤخراً ببطولة العالم للناشئات، التي أقيمت بمدينة نانسي الفرنسية، وعلى الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الـ 15 عاماً، دونت أمينة عرفي اسمها بين أساطير الاسكواش المصري مبكراً، لتحجز مكاناً بين كبار النجوم.

 

ويعد اللقب الأخير الذي أحرزته أمينة، رقم 14 لمصر في بطولات العالم لناشئات الاسكواش، عن طريق 9 ناشئات على مر تاريخ البطولة العالمية، وأصبحت أمينة ثاني أصغر لاعبة مصرية تحرز اللقب، بعد البطلة المصرية ، التي سبق لها التتويج ببطولة العالم للناشئات عام 2009، ولك يتجاوز سنها في ذلك الوقت الـ 13 عاماً.

 

أمينة عرفي باتت ينظر إليها من عشاق اللعبة، على أنها نموذج مماثل للبطلة نور الشربيني، والتي حققت انجازات غير مسبوقة في الاسكواش المصري، بعدما أحرزت لقب بطولة العالم 6 مرات، وبات يفصلها بطولتين فقط عن كسر رقم أعلى لاعبة توجت في تاريخ اللعبة ببطولة العالم وهي نيكول ديفيد المتوجة بـ 8 ألقاب.

 

انجاز أمينة عرفي وتواجد 3 لاعبات معها في أول 3 مراكز بعد البطلة الصغيرة، وهن، سلمى الطيب، كنزي أيمن وفيروز أبو الخير، أثلج صدور الجماهير المصرية، التي كانت قلقة على مستقبل اللعبة، قبل التفوق الذي حققته الناشئات ببطولة العالم ليؤكدن الريادة المصرية في الملعب الزجاجي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.