الارشيف / رياضة / بطولات

إبراهيم عبد الله يتحدث عن أزمة عقد الجزيري مع الزمالك.. وحقيقة خصم أموال من صفقة

علق إبراهيم عبد الله عضو اللجنة السابقة التي كانت تدير نادي الزمالك، على الأزمة التي أثيرت خلال الفترة الحالية بسبب انتقال سيف الجزيري للقلعة البيضاء.

وكان الزمالك قد ضم سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب على سبيل الإعارة في يناير 2021، وبعد انتهاء الموسم ذاته قام بتفعيل بند الشراء المنصوص عليه في العقد.

وأثيرت الأزمة بسبب سعي اتحاد بن قردان والإفريقي التونسي للحصول على حقوقه المادية في رعاية اللاعب والتي تبلغ 5% من فيمة المبلغ الذي دفعه الزمالك للمقاولون العرب مقابل ضم اللاعب.

وقال إبراهيم عبد الله في مداخلة عبر برنامج "الديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "أتحدث الآن لأهمية الأمر وبصفتي مسؤول سابق في نادي الزمالك، كل ما يتردد بشأن انضمام الجزيري في صفقة انتقال حر غير صحيح، اللاعب انضم للقلعة البيضاء على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء".

وتابع: "تم تفعيل بند الشراء بعد رحيل اللجنة التي كنت عضوًا بها، وخلال فترة تواجدنا تم التعاقد مع الجزيري على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء، ثم جاءت لجنة حسين لبيب التي فعلت عقد الشراء، لذا لا أعلم تفاصيل عقد الشراء".

طالع أيضًا | حسين لبيب يصدر بيانًا بشأن أزمة انتقال الجزيري من المقاولون إلى الزمالك

وواصل: "أحترم المقاولون العرب وأحترم اتحاد الكرة، ولكن نؤكد أن تعاقدنا مع الجزيري كان على سبيل الإعارة مقابل 8 ملايين جنيه مع أحقية الشراء مقابل 12 مليون جنيه".

وأضاف: "منذ إنشاء الزمالك عام 1911 ومجالس إدارته المتعاقبة لا ترتكب أخطاءً في التعاقدات".

وعن ما يتردد بشأن الاتفاق مع جالطة سراي خلال التفاوض على صفقة انتقال ، والحصول على قيمة التعاقد منقوصة نسبة 5%؜ تحسبًا لمطالبات حقوق الرعاية، أكد إبراهيم عبد الله عدم صحة هذا الأمر، وأشار إلى أن الزمالك حصل على قيمة التعاقد كاملة".

واختتم: "قوانين الاتحاد الدولي مُحددة، ولم يتفق معنا جالطة سراي على خصم أي مبلغ من نسبة بيع مصطفى محمد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.