الارشيف / رياضة / بطولات

تشافي: الإصابات وصمة عار.. ولكن علينا إظهار أن برشلونة يمتلك فريقًا رائعًا

لا ينكر المدير الفني تشافي هيرنانديز صعوبة الموقف الذي يمر به فريقه برشلونة، مع تفشي الإصابات بين لاعبيه، خلال فترة التوقف الدولي، لكن شدد على ضرورة إظهار أنهم فريق رائع لديه حلول.

ويستعد برشلونة لملاقاة ريال مايوركا على ملعب الأخير، غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، ويحتل فريق تشافي المركز الثاني خلف المتصدر ريال مدريد بفارق نقطتين.

وظهر تشافي خلال مؤتمر صحفي، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وقال عن مواجهة الغد: "إنها مباراة صعبة خارج أرضنا، دائمًا ما يستفيد أجيري (مدرب مايوركا) فهو قوي جدًا من الناحية الدفاعية، مع الركلات الثابتة، إنهم في لحظة جيدة، وبعد التحديدات، يكون الأمر صعبًا دائمًا بالنسبة لنا".

وبشأن الإصابات، أفاد: "هذا يحبطني، الإصابات وصمة عار، ولكن علي التفكير في الإيجابيات، لم نجد تفسيرا وكل لاعب مختلف، حدث ما حدث، وسنتحدث مع المنتخبات الوطنية".

وتابع: "لا نعرف ما إذا كانت الرحلات أم ثقل المباريات أم المنهجية.. لا يبدو أنهم مذنبون، إنه أمر مؤسف، لكن هناك إصابات، حان الوقت لإظهار أن لدينا فريقًا رائعًا".

وواصل: "مع لويس إنريكي (مدرب إسبانيا) لدي علاقة جيدة للغاية، لدي اتصال معه، دون مزيد من اللغط، نتصل بمدرب كل لاعب لمواجهة الاتهامات، لكنها كرة قدم وقد أصيبوا، لا توجد أعذار، علينا مواصلة العمل، في المنتخب الوطني يعملون بأحمال بدنية بشكل جيد للغاية".

وعن إنريكي، تابع: "أعتقد أن مدرب المنتخب الإسباني دائمًا يتعرض للانتقادات، الصحافة تكون غير عادلة أحيانًا، وحتى هنا في برشلونة يحصل ذلك، لكن هذا عمل الصحفيين، ونحن علينا تقبل ذلك كمدربين".

وسُئل تشافي عن خيار الظهير الأيمن، وأفاد: "لدينا بعض الخيارات، مثل سيرجي روبيرتو، أو مارك كاسادو من الفريق الثاني، أو ربما نستعمل ظهيرًا أيسر هناك".

اقرأ أيضًا | يوفنتوس يتواصل مع برشلونة لضم لاعبه في انتقالات يناير

وأستطرد بشأن جدول المباريات: "لدى فيفا أيضًا خطة لعقد كأس العالم كل عامين، هناك جدل،  واليوم لدينا مونديال قطر خلال فصل الشتاء، أعتقد أنه سيكون من الأفضل لو تم تجميع البطولة في وقت منفصل ثم يُخصص الوقت الآخر للأندية، سيكون الأمر أفضل بهذه الطريقة أرى ذلك جيدًا، لكنه لا تعتمد علي".

وحول جاهزية لاعبيه، أكد تشافي أن عثمان ديمبلي متاح، وأوضح: "ديمبلي لائق بنسبة 100% وجاهز ومتاح للمباراة".

وبشأن المصاب جول كوندي، شدد: "نضع في اعتبارنا دائمًا أنهم يعودون جاهزون مائة بالمائة، ومهما كانت المباراة، فإنهم يعودون بشكل جيد".

وعاد للحديث عن الإصابات متابعًا: "إنه أمر مؤسف، هيكتور بيليرين أصيب معنا أيضًا، لا نلوم أحدًا، إنها المنهجية، والإرهاق.. كل اللاعبين لهم أهمية".

وأكد: "أكثر إصابة تزعجني إصابة أراخو، لأنها طويلة الأمد، لقد اضطر إلى إجراء عملية جراحية، إنه أكثر ما يجعلني أشعر بالأسف، للاعب وللفريق لكن علينا تقبل الوضع وستكون فرصة للآخرين".

واسترسل: "بالدي بعمر 18 عامًا، وهو ابن لامسيا وهو جاهز للعب، أتواصل دائمًا مع ماركيز الذي يبلي جيدًا، كما شاهدت تدريبات لاعبي الفريق الثاني، أي شخص يمكنه أن يساعدنا من الفريق الثاني فيمكنه اللعب معنا".

وعن إمكانية صدارة الليجا، أصر تشافي: "أفكر في الفوز غدًا، إذا تصدرنا الليجا في نهاية اليوم، فهذا أفضل، لكن أولاً عليك الفوز، مايوركا منافس يتمتع بروح كبيرة، ويعملون بشكل جيد للغاية ويتنافسون بشكل جيد للغاية، لقد رأينا ذلك في البرنابيو أمام ريال مدريد".

وبشأن لاعبه سيرجيو بوسكيتس ومستقبله، قال تشافي: "لقد قال إنه لم يقرر أي شيء بشأن مستقبله، سيقول ذلك في نهاية الموسم، سيقيم ويرى كيف سارت الأمور".

وحول تأثير التوقف الدولي على مصير الموسم، أشار مدرب برشلونة: "دون شك علينا التنافس في هذه المباريات في الليجا ودوري أبطال أوروبا، ستكون مهمة".

وفيما يتعلق بثنائي الدفاع إريك جارسيا وكريستنسن، أكد تشافي: "اللاعبون الخمسة في قلب الدفاع مضمونون، أنا لا أنظر إلى من يلعب ولكن إلى من أو ما أحتاجه، أنظر أيضًا إلى العبء البدني، كلاهما في مستوى جيد".

وتابع حديثه: "كل المباريات صعبة، لكننا نضع اختياراتنا بحسب الخيارات والظروف ونظام المداورة، بالنسبة لي كل لاعب مهم، وعلى كل لاعب أن يكون جاهزًا للعب، بالإمكان أن ألعب بلاعبي وسط في الخلف، مثل فرينكي دي يونج أو جافي لكنها مجرد أفكار".

وفيما يتعلق بلاعبه كاسادو، أشاد تشافي: "إنه لاعب كرة قدم متعدد الاستخدامات ولديه روح وهو ينافس بشكل جيد، لقد لعب كلاعب وسط، قلب دفاع، جناح.. لديه أيضًا شخصية، إنه بديل آخر لدينا، أنا أحبه وهذا هو السبب في وجوده معنا".

وأتم بشأن أنسو فاتي: "إنه في حالة جيدة للغاية، لقد رأيته جيدًا في هذين الأسبوعين، وأنا سعيد جدًا بالطريقة التي تدرب بها، ولقد أخذ أمر عدم استدعائه للمنتخب الإسباني بمثابة دافع له للعمل أكثر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بطولات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بطولات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا