الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

حرمان غينيا من تنظيم كأس أمم افريقيا 2025 لكرة القدم

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت أنه سحب حقوق تنظيم واستضافة كأس الأمم الافريقية للعبة الشعبية 2025 من غينيا ما يعني إفساح المجال أمام دول القارة للتقدم بطلبات لاستضافة الحدث بداية من اليوم.
وجاء القرار بعد اجتماع عقد في كوناكري أمس الجمعة بين الرئيس الغيني المؤقت الكولونيل مامادي دومبويا ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي لبحث سحب حقوق التنظيم من غينيا الواقعة في غرب افريقيا والتي أعلنت عدم استعدادها لتنظيم البطولة التي يشارك فيها 24 فريقا.
وقال موتسيبي في بيان "قمت بزيارة لغينيا احتراما للشعب الغيني لبحث رغبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تقديم النصح والمشورة والعمل سويا مع الشركاء بهدف وضع أسس وتشييد بنية تحتية ومنشآت في هذه الدولة في ضوء قرار الاتحاد للمضي قدما في إقامة كأس أمم افريقيا 2025 في غينيا".
وقالت مصادر لرويترز إن قرار حرمان غينيا من حقوق الاستضافة اتخذ في وقت سابق يعود لأواخر يونيو حزيران الماضي رغم إعلانه اليوم فقط.
وقال بيان الاتحاد الافريقي لكرة القدم إن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستعقد اجتماعا في اليوم السبت وستتخذ قرارا بفتح باب المنافسة على استضافة البطولة.
وبعد زيادة عدد الفرق المشاركة في النهائيات الافريقية إلى 24 منتخبا في 2019 أصبح واضحا أن البنية التحتية الرياضية في غينيا لن تستوعب بسهولة الحدث وبالتالي فإن القرار بسحب التنظيم لم يكن مفاجئا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا