الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

الدوري الأوروبي.. ظهور منافس لـ"هالاند" وثنائية تاريخية لراشفورد

لُعبت مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، وخلفت وراءها بعض الأرقام المميزة.

 وشهدت الجولة فوز الكبيرين مانشستر يونايتد على أومونيا نيقوسيا القبرصي 3-2، وأرسنال على وبودو جليمت النرويجي 3-0، بينما خسر روما الإيطالي أمام ريال بيتيس الإسباني 1-2 كأبرز النتائج.

"العين الرياضية" تسلط الضوء خلال السطور التالية على أبرز الأرقام من هذه الجولة باليوروبا ليج.

بديل تاريخي

بعد دخوله كبديل في الشوط الثاني مع ، أصبح ماركوس راشفورد أول لاعب بديل يسجل ويصنع للشياطين الحمر في بطولة الدوري الأوروبي على مدار تاريخها.

ويبتسجيله هدفين في المباراة، وصل راشفورد إلى 5 أهداف مع يونايتد خلال 8 مباريات فقط خاضها في الموسم الحالي، ليعادل مجموع ما سجله خلال الموسم الماضي بأكمله.

منافس هالاند

الهولندي كودي جاكبو سجل هدفين لفريقه بي إس في آيندهوفن الهولندي في الفوز (5-1) على زيوريخ السويسري.

وأصبح جاكبو أول لاعب على مستوى الدوريات الأوروبية السبع الكبرى الذي يسجل أكثر من 10 أهداف ويصنع كذلك أكثر من 10 أهداف في كل المسابقات خلال الموسم الجاري.


ووصل المهاجم الشاب صاحب الـ 23 عاما، إلى مساهمته التهديفية رقم 22، ليتساوى مع النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) كأكثر من أسهما بأهداف على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم.

تأثير جيسوس

وتألق البرازيلي جابريل جيسوس مع أرسنال بعد أن صنع هدفا خلال فوز فريقه، ليصبح أكثر لاعبي الجانرز مساهمة في الأهداف خلال الموسم الجاري بإجمالي 10 أهداف وبواقع 5 أهداف و5 تمريرات حاسمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا