الارشيف / رياضة / اتفرج نيوز

حسابات معقدة.. 3 فرص سعودية من أجل العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم

كتب: أحمد عمارة

يحظى المنتخب بـ3 فرص ممكنة، بعد نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022، من أجل التأهل إلى دور ثمن النهائي، وسط منافسة شرسة مع الأرجنتين، بولندا والمكسيك.

بعد فوز تاريخي على الأرجنتين (2-1)، تعرضت إلى الهزيمة على يد بولندا، بهدفين نظيفين، في مباراة جمعت بينهما، في وقت سابق من اليوم السبت.

ويتصدر المنتخب البولندي، المجموعة الثالثة في كأس العالم، بـ4 نقاط، فيما تحتل الأرجنتين، الوصافة بـ3 نقاط، متفوقة على السعودية، بفارق الأهداف، فيما تبقى المكسيك في المرتبة الأخيرة، بنقطة وحيدة.

ونستعرض لكم في السطور التالية، الفرص الثلاث التي يمتلكها الأخضر السعودي، من أجل التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022، إذ تبقى الأحلام ممكنة بالنسبة إلى رفاق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

– الفرصة الأولى.. الفوز يضمن العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم

ويحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على المكسيك، من أجل حصد 6 نقاط، ما يضمن تأهل الأخضر إلى دور الـ16 في كأس العالم، دون النظر إلى مباراة بولندا والأرجنتين، في إطار الجولة ذاتها.

– الفرصة الثانية.. التعادل مع فوز بولندا على الأرجنتين

في حال تعادل السعودية مع المكسيك، يتعين على الأخضر، انتظار فوز بولندا على الأرجنتين، ليصل إلى النقطة الرابعة في وصافة المجموعة الثالثة بكأس العالم، بعد فريق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

– الفرصة الثالثة.. حسابات معقدة بعد التعادل مع المكسيك

التعادل مع المكسيك، قد يؤهل رينارد إلى الدور المقبل في كأس العالم، حتى إذا ما فازت الأرجنتين، شريطة أن يكون فوز ورفاقه، بفارق 3 أهداف أو أكثر، مع تسجيل السعودية، أهدافًا أكثر من بولندا.

وتنص لائحة البطولة على أن ترتيب الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات يكون على النحو التالي:

– النقاط التي حصل عليها.

– فارق الأهداف المسجلة والمتلقاة لكل فريق.

– أكثر الفرق تسجيلا للأهداف.

في حال استمرار التعادل بين فريقين أو أكثر، يكون الترتيب على النحو التالي:

أ- النقاط التي حصل عليها الفريق في المباريات بين الفرق المعنية.

ب- فارق الأهداف الناتجة عن مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

ج- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.-اللجوء لقواعد اللعب النظيف التي تحدد على أساس البطاقات الملونة.

وتُحتسَب نقاط اللعب النظيف كما يأتي: (بطاقة صفراء -1، بطاقة حمراء غير مباشرة (إنذارين) 3–، بطاقة حمراء مباشرة 4–، بطاقة صفراء ثم طرد مباشر 5–).

– سحب القرعة من قبل اللجنة المنظمة للفيفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا