الارشيف / رياضة / اتفرج نيوز

أرقام تاريخية لميسي بعد فوز الأرجنتين على المكسيك في المونديال


11:15 م


السبت 26 نوفمبر 2022

كتب- لؤي محمد

عادل ليونيل ، قائد منتخب الأرجنتين، حصيلة مواطنه الراحل دييجو أرماندو مارادونا، وغريمه كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، في كأس العالم، بعد تسجيله هدفًا في مباراة منتخب بلاده ضد المكسيك اليوم السبت في بطولة كأس العالم 2022.

وسجل ميسي هدفًا ليقود الأرجنتين للفوز على المكسيك (2-0) على ستاد لوسيل ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من البطولة.

وهذا هو الهدف الثاني لنجم باريس سان جيرمان في كأس العالم 2022، بعد آخر أحرزه في شباك الثلاثاء الماضي، ليرفع حصيلته الإجمالية في المونديال إلى 8 أهداف في 21 مباراة.

الفوز هو الأول للمنتخب الأرجنتيني ليحصد 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب السعودية، صاحب نفس الرصيد.

وفيما يلي أرقام تاريخية من المباراة:

– ليونيل ميسي يعادل رقم دييجو مارادونا كأكثر لاعب أرجنتيني مشاركة في كأس العالم برصيد 21 مباراة.

– ليونيل ميسي يسجل هدفه الثامن في كأس العالم، ليعادل حصيلة أرماندو مارادونا، ويصبح على بُعد هدفين فقط من رقم جابرييل باتيستوتا، الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة.

– ليونيل ميسي يعادل حصيلة كريستيانو رونالدو في كأس العالم بـ8 أهداف.

– ليونيل ميسي يسجل للمباراة السادسة على التوالي مع منتخب الأرجنتين في كل البطولات.

– منذ ظهوره الأول بكأس العالم في نسخة 2006، ليونيل ميسي سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر خلال نفس الفترة، متفوقًا على دييجو فورلان ودافيد فيا، اللذين سجلا 3 أهداف.

– ليونيل ميسي هو أصغر (18 عامًا و357 يومًا ضد صربيا في 2006)، وأكبر (35 عامًا و155 يومًا ضد المكسيك اليوم) لاعب يسجل ويصنع هدفًا في مباراة واحدة من كأس العالم منذ 1966.

– أندرياس جواردادو لاعب منتخب المكسيك أصبح سادس لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم (2006، 2010، 2014، 2018، 2022)، بعد الخماسي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، والألماني لوثار ماتيوس، والمكسيكيين أنطونيو كارباخال، ورافاييل ماركويز.

– منتخب الأرجنتين يهزم المكسيك في الأربع مواجهات التي جمعتهما في كأس العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا