الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

ضد المكسيك.. 3 كوابيس تاريخية تهدد طموحات الأخضر المونديالية

تم تحديثه الإثنين 2022/11/28 06:12 م بتوقيت أبوظبي

يستعد المنتخب لخوض مواجهة مصيرية أمام المكسيك، في الجولة الثالثة من كأس العالم 2022 في قطر.

ويتصارع المنتخبان السعودي والمكسيكي على بطاقة العبور للدور الثاني لمونديال قطر، بعدما تشابكت خيوط المجموعة الثالثة في أول جولتين.

ويتصدر منتخب بولندا الترتيب برصيد 4 نقاط، خلفه الأرجنتين والسعودية بـ3 نقاط، ثم المكسيك بنقطة واحدة.

ويحتاج الأخضر للفوز لحسم تأهله لدور الـ16 دون النظر لنتيجة المواجهة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا، ودون الدخول في أي حسابات معقدة.

كما أن التعادل بأي قد يكفي منتخب بشرط خسارة منتخب بولندا بفارق 3 أهداف على الأقل.


من جانبه، رفع الفرنسي هيرفي رينارد راية التحدي بعد الخسارة أمام بولندا بقوله: "تذكروا.. لم نمت، وسنقاتل حتى آخر دقيقة في كأس العالم".

إلا أن رينار سيكون أمام تحديات كبيرة لتعويض النقص العددي في الصفوف، بسبب غياب عبد الإله المالكي للإيقاف، بخلاف إصابة الثنائي ياسر الشهراني وسلمان الفرج.

تاريخ مواجهات السعودية ضد المكسيك

كما سيكون أمام الأخضر ومدربه رينار تحد آخر على مستوى تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والمكسيك قبل موقعة مونديال قطر 2022.


مباراة السعودية ضد المكسيك في كأس العالم 2022 ستكون الرابعة بين الفريقين على مستوى بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتميل الكفة نحو منتخب المكسيك في مواجهاته أمام الأخضر السعودي، حيث إنه حقق 3 انتصارات في 3 مواجهات سابقة كلها في بطولة كأس القارات، أعوام 1995 و1997 و1999.

في المواجهة الأولى، فاز المنتخب المكسيكي على نظيره السعودي بهدفين دون رد، وأعقب ذلك بانتصارين عريضين بخماسية دون رد في 1997، ثم 5-1 في 1999، وسجل حينها النجم السابق نواف التمياط هدف المباراة الوحيد للأخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا