الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

مقابل 114 مليون إسترليني.. هل يخون نجم البرتغال كريستيانو رونالدو؟

تم تحديثه الخميس 2022/12/8 02:31 ص بتوقيت أبوظبي

منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن مع بداية كأس العالم 2022، زاد الحديث عن البديل المحتمل لتعزيز خط هجوم الفريق الإنجليزي.

وخلال كأس العالم 2022، كانت الفرصة مواتية لعدد من نجوم البرتغال للظهور، وعلى رأسهم جواو فيليكس موهبة أتلتيكو مدريد الإسباني.

ولا يمر فيليكس هذا الموسم بأفضل فتراته مع النادي الإسباني، لكن مكانته لم تهتز لدى المدير الفني فرناندو سانتوس في قائمة المنتخب البرتغالي.

خلال 4 مباريات، نجحت البرتغال في بلوغ ربع النهائي من كأس العالم، وأسهم فيليكس بتسجيل هدف وصناعة هدفين آخرين، ليبرهن على جودته أمام الأندية التي قد ترغب في تخليصه من كابوس أتليتكو مدريد.


هل يرحل جواو فيليكس عن أتلتيكو مدريد في يناير؟

بعد مباراة سويسرا في دور الـ16، تم توجيه سؤال لصاحب الـ24 عامًا عن سبب تأديته بشكل أفضل مع منتخب بلاده عما يقدمه مع أتلتيكو مدريد، فأجاب: "عندما تكون الظروف مناسبة، فإن الأمور تسير بشكل جيد".

ولمح فيليكس بذلك لعدم ارتياحه مع مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني في أتلتيكو مدريد هذا الموسم، تزامنًا مع تصريحات المدير التنفيذي للنادي الإسباني، ميخيل آنخيل جيل، خلال الأيام الأخيرة.

وأكد جيل أنه يود أن يستمر جواو فيليكس مع الفريق، لكنه أقر بأن هذه ليست رغبة المهاجم البرتغالي ملمحا لسوء علاقته مع سيميوني.


وفي تصريحات للتلفزيون الإسباني، قال أنخيل جيل إن فيليكس هو أكبر استثمار قام به أتلتيكو مدريد في تاريخه، وإنه شخصيا يعتقد أنه يمتلك مستوى عالميا كموهبة وكلاعب وكشخص.

وفتح جيل الباب أمام إمكانية رحيل الموهبة البرتغالية قائلًا: "لأسباب لا داعي للخوض فيها الآن، فإن العلاقة بينه وبين المدرب، ودقائق اللعب التي يحصل عليها، ودوافعه في الوقت الحاضر، تجعلنا نعتقد أن الخيار المعقول بالنسبة للنادي هو النظر للعروض الجيدة للاعب وللنادي وبالطبع للفريق الذي يمكنه الذهاب إليه".

يذكر أن عقد فيليكس مع النادي الإسباني يمتد حتى 2026، لكن مشاركته كبديل في 10 من أصل 12 مباراة لأتليتكو مدريد هذا الموسم لا تجعل البقاء فكرته المفضلة.


ما هي وجهة جواو فيليكس المحتملة؟

انضم البرتغالي الشاب في صيف 2019 إلى أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا البرتغالي مقابل ما يزيد على 127 مليون يورو.

وعلى الرغم من أن قيمته التقديرية الحالية على موقع "ترانسفير ماركت" لا تتجاوز الـ50 مليون يورو، فإن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقدر قيمة اللاعب بما يعادل 114 مليون جنيه إسترليني.

وقد يكون مانشستر يونايتد مهتمًا بضم البرتغالي، خاصة بعد رحيل كريستيانو رونالدو وحاجة الفريق لتدعيم خط الهجوم، خاصة أن وكيل كلا اللاعبين هو خورخي مينديز.


لكن وفقًا لشبكة "TalkSport"، فقد استفسر نادي أرسنال، متصدر الدوري الإنجليزي قبل بداية كأس العالم، عن فيليكس بعد تصريحات المدير التنفيذي للنادي الإسباني.

وبعد ظهوره بشكل جيد في كأس العالم، من المتوقع أن تدخل عدة أندية أوروبية من الصف الأول على خط المنافسة على التعاقد مع استثمار أتلتيكو مدريد الأكبر تاريخيًا، حسب وصف جيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا