الارشيف / تكنولوجيا / اكادير 24

عطل يوقف خدمات مايكروسوفت حول العالم

أكادير24 | Agadir24

كشفت شركة مايكروسوفت أن عطلا أصاب شبكة البنية التحتية لديها، وهو ما تسبب في تعطيل عمل عدد من الخدمات والتطبيقات الحيوية المهمة، صباح اليوم الأربعاء 25 يناير الجاري.

وأفادت الشبكة الأميركية في بيان لها على تويتر، أن خدمات عدة تابعة لمجموعة مايكروسوفت، بينها أداة العمل التعاوني “تيمز” وخدمة المراسلة “أوتلوك”، واجهت مشكلات في إعدادات الشبكة.

وتأثر ملايين المستخدمين بهذا العطل التقني، حيث أكدت مايكرسوفت أن العطل الذي أصاب البنية التحتية للشبكة حدث في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها تقوم بالعمل لحل المشكلة.

وقالت مايكروسوفت في تغريدة لاحقة : “لقد حددنا مشكلة محتملة في الشبكة ونراجع القياس عن بعد لتحديد خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحاتها التالية”.

وأضافت الشركة : “لقد حددنا أن مشكلة الاتصال بالشبكة تحدث مع الأجهزة عبر شبكة مايكروسوفت واسعة النطاق”، مشيرة إلى أن “هذا العطل يؤثر على الاتصال بين العملاء على الإنترنت بمنصته السحابية Azure، فضلا عن الاتصال بين الخدمات في مراكز البيانات”.

وأكدت مايكروسوفت أنها “تراجعت عن تغيير حديث أجرته على الشبكة، وهو الأمر الذي اعتقدت أنه سبب هاته المشكلة”، مضيفة : “نحن نراقب الخدمة مع سريان مفعول إلغاء هذا التغيير”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مايكروسوفت كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها تسريح حوالي عشرة آلاف موظف بحلول نهاية مارس، مبررة هذا القرار بالوضع الاقتصادي الصعب والتغير في الأولويات لدى الزبائن.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي استثمرت فيه مايكروسوفت  مجال جديد من البرامج يعرف باسم الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر حسب الخبراء في خدمات الشركة وجودتها حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا