----

وفاة شعبولا أشهر مطرب شعبي في ..شاهد ردة خارجية الأسبق

كلمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يستمع الكثير من المصريين إلى خبر وفاة أحد أهم المطربين الشعبيين في ، بكثير من الحزن والصدمة، عبد الرحيم شعبان الذي أحيا في أواخر نوفمبر بكرسي متحرك حفل موسيقي في الرياض – قد توفي عن عمر بلغ 62 عاماً بعد أيام من إشعال حماس جماهيره بالغناء خلال موسم فعاليات الرياض في المملكة العربية .

ويحمل المطرب عبدالرحيم شعبان لقباً على نحو شائع بأنه “شعبولا” وتشتهر له أغنية تدعم إنتفاضة الفلسطينيين خلال عام 2000 الأغنية التي تسببت بالجدل نظراً لأن الجانب الآخر – منها يعرب فيه صراحةً بكرهه لدولة إسرائيل. في ذلك اللحين أثيرت تحركات ضده من قبل جماعات يهودية فيما كان عبدالرحيم يروج لوجبة ماك فلافل التي تصنعه أحد فروع ماكدونالدز في مصر، في النهاية أفسخ عقد الدعاية الإعلانية وبالرغم من إعتراف مطاعم ماكدونالز تلقيها الشكاوى في هذا الخصوص من جانب الجماعات اليهودية الأمريكية إلا أنه رفضت ربط موقف إلغاء العقد إستناداً لتلك الشكاوي. بحسب ما صرحت به المتحدثة بإسم مطاعم ماكدنونالد – أنا روزنيتش – في إتصال هاتفي مع وكالة اسوشيتدبرس.

شعبولا وقصة احياء حفل البوليفارد في الرياض

ورحل الفنان بعد صراع تكبده مع المرض في مستشفى المعادي العسكري في القاهرة.، وكان آخر ظهور شوهد فيه من قبل الجمهور وهو على كرسي متحرك في مطار القاهرة، قادماً من الرياض بعد المشاركة في حفل غنائي بعنوان ليالى المحروسة تنظمه الحكومة السعودية. وأعتذر شعبان عبدالرحيم عن إقامة الحفل في موسم الرياض في منطقة البوليفارد بسبب وضعه الصحي الحرج، الا ان المنظمين أقترحوا عليه القبول ولو ليوم واحد فقط، إستجابة لرغبة الجماهير. وهذا ما حصل بالفعل وقد عاد الى مصر قبل ثلاثة أيام، ليس قبل تدهور حالته الصحية ونقله لأحد المشافي في العاصمة القاهرة.

شاهد كيف وصف عمرو موسى المطرب  الراحل عبد الرحيم شعبان

عمرو موسى أمضى وقتاً في حوار مقتضب مع صحيفة ليصف شخصية الفنان عبد الرحيم شعبان والتحدث عن الظاهرة الفنية الفريدة للمغني للراحل، بقوله أنه رجل طيب ومصري أصيل. ويتابع القول: أنتج نوعاً كاملاً من الفن من خلال أسلوبه الغنائي، وفي الوقت نفسه أوضح عمرو ان الإتفاق مع طرح الفنان أو عدمه لن يغير من كونه ليس ظاهرة عابرة. بحسب ما جاء على لسان الخارجية المصري الأسبق والأمين العام لجامعة الدول العربية من 2001 لغاية 2011.

ما قبل وفاة المطرب الشعبي شعبان

ولزم شعبان الجلوس على كرسيه المتحرك حتى بعد التعافى من كسر في القدم سقوطه في المنزل، ما يدل على شدة المرض الرئيسي الذي يعانيه وعلى إثر تطورات المرض الذي شخصه الأطباء نقل الى العناية المركزة. ورسمياً قامت نقابة الموسيقيين بالإعلان عن وفاة المطرب عبدالرحيم شعبان في الساعات القليلة الماضية، وأطلقت نقابة المهن الموسيقيية أوامرها الخاصة على لسان نقيبها هاني شاكر – بإكمال كافة إجراءات وتصاريح الدفن وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بجنازة المتوفى التي ستشيع يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر إنطلاقا من مسجد السيدة نفسية على أن يدفن بمدافن العائلة.

زكريا منير علي أبلغ من العمر 28 عاما مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في نجوم مصرية ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كلمة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كلمة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق