يفسخ عقود العمل مع آلاف الموظفين المؤقتين بسبب

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 خلال الشهر الماضي، أعلن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل أن الشركة سوف تبطيء من وتيرة التوظيف في الفترة المتبقية من عام بسبب جائحة .

واليوم أكد متحدث بإسم عملاق التقنية جوجل أن الشركة لن تقوم بتوظيف أشخاص جدد للعمل بمكاتبها سواء بدوام كامل أو مؤقت وأضاف المتحدث أن سوف تستمر في توظيف عدد معين في بعض المجالات الإستراتيجية والحيوية.

وكانت شركة جوجل قد تعاقدت مع أكثر من ألفين شخص للعمل بمكاتبها كموظفين مؤقتين أو بعقود ولكن وفقا لنيويورك تايمز، فقد أبلغت الشركة الوكالات المتعاقدة أنها قامت بفسخ العقود والعروض المقدمة لمن تم الموافقة عليهم للعمل معها بسبب تأثير فيروس كورونا على أنشطتها.

أيضا، ما لا يقل عن نصف القوى العاملة لشركة جوجل يعتبرون من الموظفين المؤقتين المعروفين لدى الشركة بإسم TVCs ويقصد بهم الموظفين المؤقتين والبائعين والمقاولين المتعاقدين.

ويبلغ عدد موظفي جوجل المعروفين بإسم TVCs حوالي 130 ألف شخص يعملون في الظل وهذا الرقم يتفوق على عدد موظفي الشركة الذين يعملون بدوام كامل والبالغ عددهم 123 ألف موظف.

إقرأ أيضا : جوجل تُطلق أداة جديدة للهواتف الذكية للتأكد من التباعد الاجتماعي

وبالنسبة للموظفين بدوام كامل فهم يتمتعون بكامل الميزات السخية التي توفرها الشركة على عكس موظفي TVCs الذين يحصلون في كثير من الأحيان على مرتبات ومزايا أقل على الرغم من أنهم يعملون جنبا إلى جنب مع موظفي الدوام الكامل.

وحاولت جوجل حماية هؤلاء الموظفين مع أزمة الفيروس التاجي من خلال الإستمرار في دفع أجورهم بالساعة على الرغم من إغلاق مكاتب الشركة رسميا كما أنها مددت عقود بعض هؤلاء الموظفين الذي كان من المقرر أن تنتهي أعمالهم في الوقت الذي بدأت فيه عمليات الإغلاق.

أخيرا، العديد من الأشخاص الذين تلقوا عمل من الشركة الفترة الأخيرة تم تأجيل مواعيد بدء عملهم بشكل متكرر ولم يتلقوا رواتبهم أو حتى تعويضهم ماديا خلال تلك الفترة التي تشهد تفشي فيروس كورونا وتأثيره السلبي على قطاع التكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق