تفاصيل CatchUp من

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قام قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركه باطلاق ًا جديدًا يحمل اسم (كاتشاب) CatchUp وهو للمكالمات الصوتيه فقط، ويشتمل علي بعض الميزات الجديه مثل: اظهار المستخدمين المتوفرين فقط ، لا يحتاج إلى حساب فيسبوك لاستخدامه، ومن ثم من الممكن بدء المحادثه الفرديه أو الجماعيه باستخدام نقره واحده.

إليك ماتود معرفته عن تطبيق CatchUp الجديد من فيسبوك:

ما هو تطبيق CatchUp وما هي المميزات الخاصه به ؟

من الوهله الأولى ستجد أن التطبيق مشابه الي الدردشه الأخرى التي توفرها شركه فيسبوك مثل: واتساب و فيسبوك مسنجر ،بالاضافه الي باقي التطبيقات الأخرى مثل: (هاوس بارتي) Houseparty، ولكنه يختلف عن تلك التطبيقات في أنه لا يحتوي على ميزه الدردشه النصيه ومكالمات الفيديو.

ومن الممكن استخدامه فقط الي إجراء المكالمات الصوتيه مع جهات الاتصال المحفوظه في هاتفك والمتواجدين في الوقت الفعلي بشكل فردي، مع إمكانيه أن ينشأ مكالمات جماعيه صوتيه مع ما يصل إلى عدد 8 أشخاص، كما أن استخدام التطبيق لا يتطلب الدخول الي حساب فيسبوك الخاص بك وهي ميزه إضافيه يرحب بها الكثير من المستخدمين.

أما عن السبب وراء إطلاق ذلك التطبيق، فقد أوضحت شركه فيسبوك بأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفيه بكثره؛ لأنهم لا يعرفون إذا كان الطرف الآخر مستعدًا الي الحديث أم لا. ومع تصاعد ازدياد استخدام المكالمات المرئيه، فإن المكالمات الهاتفيه الصوتيه لا تزال ملائمه الي للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين الي الظهور في مكالمه مرئيه بشكل دائم.

كيف من الممكن استخدام التطبيق؟

1- القيام بتنزيل التطبيق علي هاتفك، وهو متوفر بالمجان لمستخدمي أجهزه آيفون علي آب ستور، والي مستخدمي أجهزه أندرويد علي بلاي.

2-القيام بإنشاء ملف شخصي جديد من خلال استخدام رقم الهاتف.

3- الضغط على مفتاح التبديل في أعلى يسار الشاشه لتعيين رقمك أنه (متوفر available، حيث سيرى المستخدمون الآخرون أنك مدرج و(مستعد الي التحدث) Ready to Talk، وبامكانهم الاتصال بك أو إضافتك إلى مجموعه .

4- إجراء مكالمه صوتيه مع شخص متواجد ،الضغط على خيار (انضمام) Join بجوار اسمه.

5- إذا كنت تريد تضمين أشخاص آخرين الي مكالمه جماعيه ، قم بالانتقال إلى قائمه جهات الاتصال ثم الضغط على (إضافه) Add بجوار الاسم.

6-من الممكن أيضًا الضغط على خيار (الخصوصيه) Privacy وذلك لضبط إعدادات المجموعه وفتح محادثه الي أي شخص من أجل الانضمام أو إبقائها محادثه خاصه.

7- فضلا عن إمكانيه إنشاء مكالمه صوتيه أو جماعيه، من الممكن أيضًا إرسال تنبيه (Poke) الي المستخدمين غير المتصلين من أجل إخبارهم بأنك متصل بالإنترنت وجاهز الي التحدث.

8- في قسم (جهات الاتصال) Contacts الخاص بك ستجد خيار (غير متصل) Offline والذي يضم قائمه من الأشخاص الذين لم يقوموا بتنزيل تطبيق CatchUp، ومن الممكن النقر على خيار (دعوه) inviteالي جانب أسمائهم لدعوتهم لتثبيت التطبيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق