جيف بيزوس يوافق على الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبدى الرئيس التنفيذى لشركة أمازون جيف بيزوس استعداده للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس كجزء من تحقيقات مكافحة الاحتكار لشركات التكنولوجيا الكبرى، وفقًا لتقرير من صحيفة نيويورك تايمز ديفيد مكابي.

واستعرضت التايمز خطابًا إلى المشرعين من شركة كوفينجتون آند بورلينج للمحاماة التى تمثل أمازون، والتى قالت إن الشركة "ستوفر المدير التنفيذى المناسب للشهادة"، والذى يتضمن بيزوس.

وأشارت الرسالة على وجه التحديد أن بيزوس سيكون على استعداد للإدلاء بشهادته فى جلسة استماع، مع الرؤساء التنفيذيين الآخرين هذا الصيف، حسبما ذكرت الصحيفة.

وتعتمد مشاركة بيزوس أيضًا على توقيت جلسة الاستماع وشكلها، لكن أشارت الرسالة إلى وجود أسئلة معلقة حول طلب المشرعين الحصول على وثائق أمازون الداخلية، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.

رفضت أمازون فى السابق مطالبات إدلاء بيزوس بشهادته، وأخبرت الشركة المشرعين فى رسالة أنها سترسل مسؤولًا تنفيذيًا للشهادة ولكن لم تذكر بيزوس على وجه التحديد، وهدد مشرعون فى اللجنة القضائية بمجلس النواب باستدعاء بيزوس إذا رفض المثول طواعية أمام اللجنة.

تبحث اللجنة القضائية بمجلس النواب فى شركات التكنولوجيا مثل أمازون، وأبل، وجوجل، وفيس بوك منذ عدة أشهر، وتحقق فيما  إذا كان أى من شركات التكنولوجيا الرئيسية تتصرف بشكل غير تنافسي.

وبالنسبة لأمازون، فمن المحتمل أن تتساءل اللجنة عن ممارسات الشركة عندما يتعلق الأمر ببائعى الطرف الثالث على منصتها، بالإضافة إلى كيفية تأثير حجمها ونطاقها على الشركات الصغيرة، وفقًا لصحيفة The Times.

لم يشهد بيزوس أبدًا أمام الكونجرس من قبل، على الرغم من أن العديد من رؤساء الشركات الأخرى قد شاركوا مثل مارك زوكربيرج، وجاك دورسى وساندر بيتشاى وتيم كوك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق