جميع ما تحتاج معرفته عن iOS 14

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قدمت Apple في يونيو أحدث إصدار من نظام تشغيل الآيفون IOS 14، الذي من المقرر إصداره في خريف هذا العام. iOS 14 هو أحد أكبر تحديثات Apple لنظام iOS حتى الآن، حيث يقدم تغييرات في تصميم الرئيسية، وميزات جديدة وتحديثات للتطبيقات الحالية، وتحسينات Siri، والعديد من التعديلات الأخرى التي تبسط واجهة iOS.

وهنا ملخص لأحدث ميزات iOS:

أدوات الشاشة الرئيسية: عرف مستخدمو Android أدوات الشاشة الرئيسية لفترة طويلة، وأصبحت الآن متاحة لمستخدمي iPhone. مع iOS 14، ستدعم أجهزة iPhone أدوات الشاشة الرئيسية. ستكون هناك واجهة مصممة حديثًا لإضافة التطبيقات الصغيرة وتخصيصها أيضًا.

***

مكتبة التطبيقات: نظرًا لأن iOS لا يحتوي على مكتبة التطبيقات، فإن التطبيقات مبعثرة في الشاشات الرئيسية المتعددة. تمكنت الشركة أخيرًا من معالجة هذه الفوضى بميزة تسمى مكتبة التطبيقات. توجد في الصفحة النهائية للشاشة الرئيسية وهي عبارة عن مجموعة مُنظمة تلقائيًا من المجلدات التي تحتوي على جميع تطبيقاتك حسب فئتها. على سبيل المثال، يتم تصنيف جميع تطبيقاتك الاجتماعية والترفيهية والمضافة حديثًا حتى يمكنك العثور عليها بسهولة. يمكنك أيضًا إزالة صفحات الشاشة الرئيسية حتى تتمكن من الوصول إلى مكتبة التطبيقات بشكل أسرع دون الحاجة إلى التمرير عبر عشرات الصفحات.

***

صورة داخل صورة: سيدعم iOS 14 مقاطع الفيديو بغض النظر عما تفعله على iPhone. ما عليك سوى بدء مقطع ثم إجراء إيماءة الشاشة الرئيسية وسيتقلص الفيديو إلى مربع صغير يطفو فوق جميع تطبيقاتك الأخرى.

***

التطبيقات الافتراضية: شيء آخر اعتاد مستخدمو Android عليه هو تعيين مختلفة كإعدادات افتراضية لأشياء مثل البريد الإلكتروني والتقويمات والمتصفحات وما إلى ذلك. الآن. في iOS 14، يمكن تغيير تطبيقات البريد الإلكتروني والمتصفح من تطبيقات البريد وSafari الافتراضية إلى شيء آخر من اختيار المستخدم.

***

سيري: مع التحديث الأخير لن تغطي سيري شاشتك بالكامل عند تفعيلها. بدلاً من ذلك، يظهر رمز Siri متحركا في أسفل الشاشة، مما يسمح لك بمشاهدة تطبيقاتك أثناء سؤالها.

***

الرسائل: يمكنك الآن إنشاء ردود مضمنة على الرسائل الجماعية وإضافة ردود والإشارة للمستخدم. سيسمح لك هذا أيضًا بتخصيص الإشعارات حتى لا تزعج نفسك في كل مرة يرسل فيها شخص ما شيئًا ما إلى الدردشة الجماعية. بدلاً من ذلك، لا يتم إعلامك إلا عندما يرد شخص ما مباشرةً على شيء قلته أو يشير إليك في تعليق.

***

Memoji: لم يكن هناك الكثير من الأشياء الجديدة المتعلقة بـ Memoji في Apple WWDC 2020، لكن الشركة قالت بالفعل، إن هناك طرقًا أكثر من أي وقت مضى لتخصيص مظهر الصورة الرمزية الخاصة بك.

***

خرائط Apple: انتهت أيام السخرية من خرائط Apple، حيث حولت الشركة التطبيق إلى منافس قوي للغاية لخرائط Google. ستصل Apple Maps هذا العام إلى المملكة المتحدة وأيرلندا وكندا. وتم دعم التنقل عن طريق الدراجات (ولكن فقط في عدد قليل من المدن الكبيرة).

***

التطبيق المصغر: أحد الإعلانات الرائعة في Apple WWDC 2020 هو التطبيقات المصغرة. تطبيقات خفيفة للغاية (حجمها أقل من 10 ميجابايت) ستساعدك في الوقت الذي تحتاج إليه. على سبيل المثال، يمكنك أن تكون في مقهى جديد وتريد استخدام المطعم لدفع ثمن شرابك. بدلاً من تنزيل التطبيق بالكامل، يمكنك فقط مسح هاتفك مقابل لوحة NFC، ثم تنزل التطبيق المصغر وتدفع باستخدام Apple Pay.

***

مفتاح السيارة: تخطط أبل لاستبدال مفاتيح السيارة باستخدام التكنولوجيا. في Apple WWDC 2020، أعلنت الشركة رسميًا عن CarKey التي يمكن أن تحل محل المفتاح الخاص بك عند فتح باب سيارتك والبدء في القيادة. حاليا ستعمل فقط في BMW الفئة الخامسة وسيتم إطلاقها بشكل كامل في وقت لاحق من هذا العام، على أمل أن تشهد اعتمادًا واسعًا مثل Apple Car Play. الرائع في الميزة هو أنه يمكنك بسهولة مشاركة مفتاح سيارتك مع الآخرين.***

إشعار المكالمة الهاتفية: عندما تتلقى مكالمة هاتفية، لن تغطي المكالمة على الشاشة بالكامل. بدلاً من ذلك، سيظهر تنبيه صغير ويمكنك بسهولة الرد على المكالمة أو رفضها أو سحب التنبيه بعيدًا لإغلاق الصوت.

***

الخصوصية: إذا كنت تستخدم تطبيقًا يصل إلى الكاميرا أو الميكروفون، فسيحتوي شريط الحالة على نقطة برتقالية اللون لتنبيهك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق