بسبب المقاطعة.. مارك زوكريرغ يخسر 7,2 مليار دولار في يوم واحد!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بسبب المقاطعة.. مارك زوكريرغ يخسر 7,2 مليار دولار في يوم واحد!

يبدو أن متاعب مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي و مؤسس موقع التواصل الاجتماعي لا تنتهي ابدا، بل ما زالت متواصلة، و هذه المرة فإن الرجل الذي يعد واحدا من الأغنى في العالم خسر في يوم واحد ما يقارب 7.2 مليار دولار من ثروته و ذلك بسبب حملة المقاطعة التي انطلقت خلال الأيام الماضية.

و كانت حملة مقاطعة شعبية كبيرة تحت هاشتاغ StopHateForProfit# قد انطلقت خلال الأيام الماضية، و بسرعة انضمت إليها عدد كبير من الشركات العالمية الضخمة و التي تعلن على موقع التواصل الاجتماعي ، و على رأسها شركة كوكا كولا و ستاربكس و غيرهما، و تندد هذه المبادرة الجديدة بعدم وضوح الرؤيا الخاصة بشركة فيسبوك حول محاربة خطاب الكراهية الذي ينتشر على منصتها للتواصل الاجتماعي، و هو ما أثر على الشركة ككل.

و كان مؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم و الذي يصنف مارك زوكربيرغ في المركز الرابع بثروة تقدر بـ 82,3 مليار دولار أمريكي قد شهد يوم الجمعة الماضي خسارته لما يقرب من 7,2 مليار دولار و يأتي ذلك متناسبا مع خسارة شركة فيسبوك لـ 8,3 من قيمة سهمها في البورصة و هو ما تسبب في خسارة القيمة السوقية للشركة مبلغ 56 مليار دولار أمريكي.

و أمام الانتقادات من شركات كبرى والخسائر المالية الضخمة التي تكبدها خلال يوم واحد، قرر مارك زوكربيرغ الخروج عن صمته من خلال اعتماد تدابير جديدة و صارمة لعدم التسامح مع أي محتوى يحث على الكراهية مهما كان مصدره، و ذلك في محاولة لامتصاص الغضب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق