اعتراف اسرائيلي خطير !

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إيهود يعاري محلل سياسي معروف في تليفزيون العدو الإسرائيلي.. يعاري كتب أمس علي موقع القناة 12 إن تركيا أفشلت حلما إسرائيليا عملت علي تحقيقه طوال نصف قرن، وهو انفصال الأكراد في كل من وسوريا وأضاعت جهودا إسرائيلية في التعاون والدعم وشراء النفط سرا!!


بالطبع تركيا افشلت المخطط الإسرائيلي ليس حبا في العراق وسوريا، بل خوفا من اتساع الدولة الكردية لتضم أكراد تركيا!

إثيوبيا وليبيا.. وقمة ولو بالفيديو !
بعيدا عن الأسباب التي ساقها يعاري عن مسئولية الأكراد أنفسهم في هذا الفشل بمشاكلهم الداخلية التي لا تنتهي إلا أن ما يعنينا أن مخططات التقسيم لا تتوقف.. وإن كل المشاريع القومية حولنا تسير في اهدافها حتي لو تعارضت مع بعضها مثل المشاريع القومية الصهيونية والايرانية والتركية واخيرا المشروع الحبشي..

 

ويبقي المشروع الوحيد الذي عليه مسئولية التصدي لذلك وهو المشروع القومي العربي خارج الخدمة، وهو المشروع الوحيد الذي يهاجم من ابنائه والمستفيدين من وجوده بما يعكس أزمة وعي كارثية ويثبت كم العبث الذي تم في عقول أبناء العرب..

 

حيث لم يكتفوا بالمشكلات بين حكامهم بل يزيدونها إشتعالا كل يوم بحديث عن ضرورة الانعزال وإنه لا علاقة لبلد بمشكلات باقي البلاد!! دون حتي تذكر أن إنفصال الأكراد يحركه الإنتماء للقومية الكردية اي لاسباب قومية أيضا!!

سيوف المنابر !
ورغم التحذير من خلال المهتمين بالمخططات التي تدبر للمنطقة كلها ولم تستبعد منها دولة واحدة إلا إن بعض الدول تتمسك بمشاريعها الفردية وتشعل الأزمات في بلاد أخري!!


تصريح يعاري يؤكد من جديد ضرورة اليقظة لمحاولات التقسيم التي لن تتوقف لانتمائها لمخططات قديمة وبما يدعو الجميع للانتباه الي لها ودعم كل البلاد العربية التي تعاني من أزمات كالعراق وسوريا وليبيا واليمن أو تعاني من تهديدات كمصر.. بخلاف ذلك ستذهب المنطقة بالكامل إلي مشكلات وأزمات نحن في غني عنها ويمكن بوحدة الصف ان نهزمها !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق