الحظر أم الشراء.. مصير تيك توك يتحدد في أمريكا خلال ٢٤ ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس دونالد ترامب أنه يدرس فرض حظر على تيك توك للتواصل الاجتماعي، قالت تقارير عالمية إن شركة مايكروسوفت تجري محادثات لشراء التطبيق من شركة بايت دانس.

 

الأمر الذي يؤكد وجود خطة محكمة من جانب الإدارة الأمريكية للسيطرة على نشاط التطبيق سواء بالحظر أو الاستحواذ من جانب شركة مايكروسوفت الأمريكية.

 

وقال ترامب مساء أمس إن أمريكا تنظر في أمر تيك توك. ربما نحظره؛ وسط توقعات أن يتم ذلك في غضون ٢٤ ساعة، مضيفا أن الإدارة تدرس أيضا الكثير من البدائل؛ التي يتوقع منها الاستحواذ من جانب مايكروسوفت. ووضعت إدارة ترامب هذا الأسبوع تيك توك، رهن رسمية لدى لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة سي إف آي يو إس.

 

وقال مصدر إن مايكروسوفت التي تملك بالفعل شبكة التواصل الاجتماعي المعنية بالتوظيف لينكد إن، تخوض محادثات استكشافية لشراء تيك توك، لأنها فستواجه عقبات تنظيمية أقل للاستحواذ على تيك توك مقارنة مع منافسيها المباشرين مثل .

 

وامتنعت بايت دانس ومايكروسوفت ووزارة الخزانة الأمريكية، التي تترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعقيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق